اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

مجلة كلية التربية النوعية :
بيانات الدورية
أعداد قيد الطبع
سياسة النشر
  سياسة النشر
 
 

·      قواعد وشروط النشر بالمجلة

·       أولاً : شروط النشر بالمجلة:

 

-       أن يكون البحث فى التخصصات الواردة باللائحة الداخلية للكلية .

 

-       يتم النشر باللغة العربية أو باللغة الإنجليزية وفى حالة النشر بلغة غير العربية يلتزم صاحب البحث بتقديم ملخص باللغة العربية يمكن نشره فى حدود 150 كلمة .

 

-       تقع صحة المعلومات والبيانات التى تتضمنها البحوث والدراسات على عاتق مؤلفيها دون مسئولية على جانب المجلة ، كما أن الآراء الواردة بها إنما تعبر عن وجهة نظر الباحثين أصحاب البحوث دون أن تعكس بالضرورة وجهة نظر المجلة .على ان يراعى أنه يجوز لإدارة المجلة التعليق على بعض ما يرد فى البحوث والدراسات بشكل واضح ومفصل وذلك فضلاً عن حقها فى التصحيح اللغوى المواد المقدمة للنشر .

 

 

-       كل ما يتم نشره بالمجلة يعتبر ملكاً لها لا يجوز إعادة نشره بأى طريق أو فى أى مكان آخر إلا بإذن كتابى من إدارة المجلة كما لا يجوز قبول نشر أعمال سبق نشرها فى مكان آخر ، وكذلك فإن المادة العلمية التى ترسل إلى المجلة لا ترد لأصحابها سواء تم نشرها أم لم تنشر .

 

-       ينبغى أن يراعى الباحثون بكل دقة الأسلوب المنهجى فى العرض والتحليل والنتائج ، وذلك فى إطار المانة العلمية ، كما يشترط لنشر الدراسة أو البحث بالمجلة أن تتم مراعاة قواعد التوثيق العلمى والإشارة لمصادر ومراجع البحث بالطريقة العلمية المتعارف عليها ، مع غلحاق قائمة بمراجع البحث تبعاً للعرف (البيوجرافى) المتعارف عليه فى هذا الشان .

·       ثانياً : قواعد كتابة الأبحاث بالمجلة

-       تقدم البحوث والدراسات مكتوبة على الكمبيوتر بخط أسود عريض عربى أو أى لغة أجنبية أخرى على النحو التالى :

-       حجم الخط (12) .

-       نوع الخط ( simplified Arabic )  .

-       سُمك الخط عريض . Bold

-       العناوين (14) عريض Bold

-       عناوين الصور والجداول والأشكال times new romanحجم (12) عادى .

-       هامش التوثيق times new romanحجم (10) عادى .

-       الترقيم أسفل الصفحة فى الوسط .

-       المسافة بين السطور (1) سم .

-       الهوامش (2) سم يمين , ( 1.5 ) سم شمال , ( 2) سم أعلى , (1.5 ) سم أسفل.

-       يكتب عنوان البحث فى الهامش أعلى على اليمين وإسم الباحث على اليسار .

-       قائمة المراجع مرتبة أبجدياً ومسلسلة .

-       لا يزيد صفحات البحث المقدم عن (30) صفحة .

-       يرفق مع البحث مستخلص باللغتين العربية والأجنبيةعلى ألا يتجاوز (200) كلمة .

-       أن يراعى الباحث فى كتاب البحث المواصفات الأتية :

( المقدمة – المشكلة – الأهداف – المنهج المستخدم – عينة البحث – الأدوات – النتائج ومناقشتها – الإستنتاجات – المراجع ) .

 

 

·       ثالثاً : رسوم النشر بالمجلة

-       الحد الأدنى لنشر بحث عضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة من اى كلية داخل الجامعة ثلاثمائة جنيه للبحث الواحد حتى عدد 30 صفحة ، وما يزيد عن ذلك يكون مقابل الصفحة الواحدة (7) سبعة جنيهات مصرية .

 

-       الحد الأدنى لنشر بحث عضو هيئة التدريس والهيئة المعاونة من خارج اى كلية من كليات  جامعة بورسعيد أربعمائة جنيه للبحث الواحد حتى عدد 30 صفحة ، وما يزيد عن ذلك يكون مقابل الصفحة الواحدة (10) عشرة جنيهات مصرية .

 

 

-       الحد الأدنى لنشر بحث عضو هيئة التدريس من خارج جمهورية مصر العربية ما يعادل مبلغ مائتان وخمسون دولار أمريكياً بالعملة المصرية  للبحث الواحد حتى عدد 30 صفحة ، وما يزيد عن ذلك يكون مقابل الصفحة الواحدة (7) سبعة دولارات أمريكية بالعملة المصرية بسعر الصرف من البنك المركزى فى تاريخ السداد  .

 

-       بالنسبة للبحوث المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس بجمهورية مصر العربية وأعضاء هيئة التدريس من خارج جمهورية مصر العربية :

أولاً : بالنسبة للمصريين يتم السداد طبقاً لنسبتهم فى البحث بالعملة المصرية من قيمة الحد الأدنى للبحث وهو أربعمائة جنيه مصرياً وقيمة ما يزيد عن30 صفحة .

-       ثانياً : بالنسبة لغير المصريين يتم السداد طبقاً لنسبتهم فى البحث بما يعادل الحد الدنى للبحث وهو مائتان وخمسون دولار أمريكياً بالعملة المصرية  وقيمة ما يزيد عن 30 صفحة بسعر الصرف من البنك المركزى فى تاريخ السداد  .

 

الاشتراكات السنوية والمبيعات :

-       تكون اشتراكات المجلة للجهات والمؤسسات من خارج جمهورية مصر العربية بمقدار (20) عشرون دولاراً امريكياً عن العدد الواحد فى السنة للنسخة الواحدة منه (بخلاف مصروفات البريد) .

 

-       تكون اشتراكات المجلة للجهات والمؤسسات من داخل جمهورية مصر العربية بمقدار تكلفة الطباعة بالإضافة إلى مبلغ (25% من التكلفة) عن العدد الواحد فى السنة للنسخة الواحدة منه (بخلاف مصروفات البريد) .

 

-       تكون قيمة بيع بعض اعداد المجلة للطلاب والباحثين بمبلغ تكلفة الطباعة بالإضافة إلى مبلغ (20% من التكلفة) عن العدد الواحد الحديث ، ومبلغ تكلفة الطباعة عن العدد القديم الذى مر عليه اكثر من عامين .

 

1)    التبرعات التى يقبلها مجلس الكلية وأى موارد خارجية يقبلها مجلس إدارة مجلس إدارة المجلة ومجلس الكلية ومجلس الجامعة .

2)    جميع المساهمات من الوحدات الخاصة بالكلية لدعم أبحاث أعضاء هيئة التدريس بالكلية .

 

·       رابعاً : قواعد النشر بالمجلة

 

-       تقدم البحوث او الدراسات للمجلة من ثلاث نسخ مطبوعة على الحاسب الآلى على ورق من حجم الكوارتر بالإضافة إلى نسخة إلكترونية .

 

-       تخضع المادة العلمية للأبحاث والدراسات المقدمة للنشر إلى تحكيم علمى من جانب محكمين اثنين من بين أساتذة متخصصين ، على ان يكون أحدهما من خارج الكلية .

-       فى حالة اختلاف رأى المحكمين يعرض البحث على محكم ثالث ، وتتوقف إجازة البحث أو الدراسة فى هذه الحالة تبعاً لأغلبية آراء المحكمين على أن يراعى أن تتم التقييم دائماً بعد رفع أسماء الباحثين أ ما يدل عليهم .

-       يعتبر البحث مقبولاً للنشر بالمجلة بعد إجازته من المحكمين ، ويتم أولويات النشر طبقاً لتواريخ وصول الأبحاث للمجلة موافقاً عليها من المحكمين ، ويجوز اخطار أصحاب البحوث بنتيجة التحكيم ، كما يجوز إعطائهم ما يفيد قبول هذه البحوث للنشر بالمجلة بعد إجازتها من المحكمين .

-       كما يزود أصحاب البحوث المنشورة بالمجلة بنسخة واحدة هدية ، وأى عدد من المستخرجات او النسخ بعد ذلك يكون بسعر البيع المعلن .

-       يمكن تحويل المجلة من الإصدار المحلى إلى الإصدار الدولى بناءاً على رغبة العديد من الباحثين الناشرين بالمجلة ، مع دعم المجلة مادياً ومعنوياً لتغطية نفقات الاشتراك السنوى لدار النشر الدولية من قبل الجامعة . علماً بأن المجلة سوف تقوم بتغطية كافة النفقات الأخرى من خلال رسوم النشر التى يتم تحصيلها من السادة الباحثين الراغبين بالنشر فى المجلة .

 

·       خامساً : إجراءات النشر بالمجلة

 

-       توجه البحوث وجميع المراسلات إلى السيد الدكتور / سكرتير المجلة على العنوان الخاص بالكلية أو على البريد الإلكترونى.

كلية التربية النوعية – شارع 23 يوليو بجوار إستاد بورسعيد .

تليفون :066 3211029

فاكس :066 3211180

بريد إلكترونى :s.magazine@spcd.psu.edu.eg

 

-       تسجل البحوث والدراسات المقدمة إلى المجلة فى سجل خاص بذلك ويوقع صفحاته من سكرتير التحرير ، وذلك تحت إشراف نائب رئيس التحرير ، على أن يتضمن السجل خانات أساسية توضح :

( اسم الباحث ، عنوان البحث ، التخصص الدقيق للبحث ، جهة عمل الباحث ، تاريخ استلام البحث ، تاريخ إرساله للتحكيم ، أسماء المحكمين ، نتيجة التحكيم ، تاريخ النشر ).

-       كما يتضمن أيضاً ما يدل على مطالب المحكمين لتعديلات يرونها على البحث وردود ذلك، وتاريخ إخطار أصحاب البحوث بذلك ، وتاريخ قيامهم بإجراء هذه التعديلات ، ويحتفظ بالأبحاث لمدة 3 سنوات فقط .

-       على أصحاب البحوث أو الدراسات أن يوضحوا أسمائهم بالكامل ودرجاتهم العلمية .

-       يجوز لمجلس إدارة المجلة الدعوة للتعقيب على البحوث المنشورة بالمجلة من المتخصصين ذوى الرأى وقبوله للنشر .

 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University