اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تصفح المحتوي RDA
التصفح حسب الموضوعات
التصفح حسب اللغة
التصفح حسب الناشر
التصفح حسب تاريخ النشر
التصفح حسب مكان النشر
التصفح حسب المؤلفين
تصفح الهيئات
التصفح المؤتمرات
التصفح حسب نوع المادة
التصفح حسب العلاقة بالعمل
تم العثور علي : 451
 تم العثور علي : 451
  
 
إعادة البحث

Thesis 2024.
هدفالبحث :
قياس فاعلية برنامج قائم على الخيال الأدبى لتنمية مهارات النقد والإبداع اللغوى لدى طلاب شعبة اللغة العربية بكلية التربية
وقد استخدم البحث المواد الأدوات الآتية:
1- الأدوات:
 اختبار مهارات النقد الأدبي.
 اختبار مهارات الإبداع االلغوى.
2- مادة المعالجة التجريبية:
 البرنامج المقترح .
وتم التوصل إلى النتائج الآتية::
- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لاختبار مهارات النقد الأدبي ومهارات الإبداع االلغوى لصالح طلاب المجموعة التجريبية”.
- يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لاختبار مهارات النقد الأدبي ومهارات الإبداع االلغوى لصالح القياس البعدي”.
- لا يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين الضابطة والتجريبية في القياس القبلي في اختبار مهارات النقد الأدبي ومهارات الإبداع االلغوى .
التطبيقات العملية: يمكن أن يُسهم هذاالبحث في:
1. إلقاء الضوء علي أهمية التدريس وفق الخيال الأدبي؛ لمواكبة البرامج والنظريات الحديثة في الحقل التربوى التى التفكير بالتخيل والإبداع ويُمكن تحسينه من خلال التدريس.
2. لفت أنظار المعلمينلتنمية مهارات النقد الأدبي ومهارات الإبداع االلغوىوالتي تساعد المتعلمين علي استخدام الأدلة والبراهين في حياتهم ، وتوسع خبراتهم ، وتنمية جوانب التفكير لديهم.
3. إتاحة الفرصة لاستثمارات قدرات الطلاب المعلمين التحليلية والنقدية والإبداعية والعملية.
4. تقديم اختبار لمهارات النقد الأدبي وآخر لمهارات الإبداع االلغوىيمكن أن يفيد الباحثين فيما بعد.
الكلمات المفتاحية:( االخيال الأدبي -النقد الأدبي - الإبداع اللغوي - طلاب شعبة اللغة العربية - كلية التربية )

Articles 2022.
المجلد 34، العدد 98، مارس 2022 /

Articles 2020
س. 40، ع. 3 (2020) /

Thesis 2022

Thesis 2024.

Book

Articles 2022

Thesis 2023.

Thesis 2023.

Thesis 2023.


من 46
 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy