Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
كوميديا الشكل كإستراتيجية إبداعية فى تصميم الإعلان التجارى =
الناشر
دعاء أحمد المنطاوى،
المؤلف
المنطاوى، دعاء أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء احمد محمد المنطاوي
مشرف / مي محمود صيوح
مشرف / امل محمد حسنين سراج
مناقش / محمد محمود احمد شحاته
الموضوع
الاعلانات - تصميم.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
340 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
Multidisciplinary
تاريخ الإجازة
5/6/2018
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية الفنون التطبيقية - الاعلان
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 365

from 365

المستخلص

موضوع البحث : يتناول البحث دراسة الإعلانات ذات الطابع الكوميدى ودورها فى تحقيق الإثارة والمتعة والتسلية ، وجذب انتباه الجمهور المستهدف من خلال إستراتيجية تصميمية إبداعية وينقسم البحث إلى أربعة أبواب من خلال الشقين النظرى والعملى .
أولاً: الإطار النظري: وينقسم إلي ثلاثة أبواب:
الباب الأول: يتناول الكوميديا في الفن والإعلان وذلك من خلال ثلاثة فصول:
 الفصل الأول: الكوميديا كمفهوم ومصطلح.
 الفصل الثاني: مصادر إبداعات الكوميديا.
 الفصل الثالث: الأبعاد الكوميدية في بعض المذاهب الفنية الحديثة.
الباب الثاني: ويتناول كوميديا الشكل وتصميم الإعلان من خلال فصلين:
 الفصل الأول: الاعتبارات والأسس الفنية الخاصة بعناصر التكوين البصري للشكل الكوميدي.
 الفصل الثاني: أساليب تحقيق كوميديا الشكل بالإعلان.
الباب الثالث: ويتناول الكوميديا كإستراتيجية إبداعية وعلاقتها بالجمهور المستهدف.
 الفصل الأول: الكوميديا كإستراتيجية إبداعية إعلانية.
 الفصل الثاني: العلاقة بين كوميديا الشكل والمتلقي.
ثانياً: الإطار العملي: تم تناوله من خلال الباب الرابع. وينقسم إلي فصلين:
 الفصل الأول: الدراسة التحليلية لمجموعة من الإعلانات ذات الطابع الكوميدي في مصر وخارجها.
 الفصل الثاني: الدراسة التطبيقية من خلال إجراء عدة محاولات تصميمية لمجموعة من الإعلانات التي تحقق الكوميديا أو روح المرح بالإعلان.