الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص موضوع البحث : يتناول البحث دراسة الإعلانات ذات الطابع الكوميدى ودورها فى تحقيق الإثارة والمتعة والتسلية ، وجذب انتباه الجمهور المستهدف من خلال إستراتيجية تصميمية إبداعية وينقسم البحث إلى أربعة أبواب من خلال الشقين النظرى والعملى . أولاً: الإطار النظري: وينقسم إلي ثلاثة أبواب: الباب الأول: يتناول الكوميديا في الفن والإعلان وذلك من خلال ثلاثة فصول: الفصل الأول: الكوميديا كمفهوم ومصطلح. الفصل الثاني: مصادر إبداعات الكوميديا. الفصل الثالث: الأبعاد الكوميدية في بعض المذاهب الفنية الحديثة. الباب الثاني: ويتناول كوميديا الشكل وتصميم الإعلان من خلال فصلين: الفصل الأول: الاعتبارات والأسس الفنية الخاصة بعناصر التكوين البصري للشكل الكوميدي. الفصل الثاني: أساليب تحقيق كوميديا الشكل بالإعلان. الباب الثالث: ويتناول الكوميديا كإستراتيجية إبداعية وعلاقتها بالجمهور المستهدف. الفصل الأول: الكوميديا كإستراتيجية إبداعية إعلانية. الفصل الثاني: العلاقة بين كوميديا الشكل والمتلقي. ثانياً: الإطار العملي: تم تناوله من خلال الباب الرابع. وينقسم إلي فصلين: الفصل الأول: الدراسة التحليلية لمجموعة من الإعلانات ذات الطابع الكوميدي في مصر وخارجها. الفصل الثاني: الدراسة التطبيقية من خلال إجراء عدة محاولات تصميمية لمجموعة من الإعلانات التي تحقق الكوميديا أو روح المرح بالإعلان. |