اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

المؤتمر السنوي (العربي الرابع عشر - الدولي الحادي عشر) : التعليم النوعي وتطوير القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي فى مصر والوطن العربي (رؤى مستقبلية)
بيانات المؤتمر
المؤتمرات الحالية
 المؤتمر السنوي (العربي الرابع عشر - الدولي الحادي عشر) : التعليم النوعي وتطوير القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي فى مصر والوطن العربي (رؤى مستقبلية)
  محاور المؤتمر
 
محاور المؤتمر

المحور الأول :الجانب التربوي والنفسي والتطور الإداري والابتكار من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم و البحث العلمي.

1- تخصص علم النفس:

·  الابتكار والإبداع في الصحة النفسية وتطوير مخرجات التعليم.النوعي

·  ريادة الأعمال في العلوم النفسية لتطوير القدرة التنافسية والمعلوماتية.

·  دور علم النفس التعليمي في تشجيع ودعم البحوث التعاونية في مجال العلوم التربوية والنفسية

·  تطوير أخلاقيات العمل والمسؤولية والتربوية والنفسية

2-  تخصص أصول التربية:

·  تطوير قضايا البحث العلمي في التعليم النوعي في ضوء القدرة التنافسية.

·  تنمية التخطيط الإستراتيجي ودور القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي

·  التعرف علي معوقات التعليم النوعي في ضوء القدرة التنافسية.

·  تشجيع إدارة الجودة الشاملة وحوكمة الجامعات العربية

3-  تخصص المناهج وطرق التدريس:

·  إثراء النظريات والبرامج الحديثة في التعليم في ضوء القدرة التنافسية.والمعلوماتية

·  تطور أساليب التقويم التربوي في ضوء القدرة التنافسية للبحث العلمي

·  دور القدرة التنافسية والمعلوماتية في تنمية طرق التعليم النوعي في المؤسسات التعليمية

·  تحقيق الأهداف التربوية في تطوير المخرجات التعليمية

المحور الثاني: دور تكنولوجيا التعليم في إعداد معلم الحاسب الآلي في خدمة منظومة التعليم والبحث العلمي

·  تطوير النظم المعلوماتية في ضوء القدرة التنافسية والمعلوماتية.للتعليم والبحث العلمي

·  دور التقنية والتعليم الالكتروني في دعم القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي للجامعات والمركز البحثية

·  النقل التكنولوجي ودور الذكاء الاصطناعي في إعداد البرامج التعليمية من خلال تفعيل القدرة التنافسية والمعلوماتية

·  واقع استراتيجيات إدارة المعرفة الإلكترونية وآفاق تعزيزها للتطوير القدرة التنافسية والمعلوماتية

·  تطوير تكنولوجيا التعليم والبحث العلمي لتحقيق القدرة التنافسية والمعلوماتية لمنظمات الأعمال (الأنظمة الذكية, الأنظمة المتعلمة,الأنظمة الافتراضية).

المحور الثالث:الإطار العلمي والتطبيقي لعلم الاقتصاد المنزلي في خدمة منظومة التعليم والبحث العلمي:

1- تخصص التغذية وعلوم الأطعمة

·  تأثير القدرة التنافسية للبحث العلمي للمستجدات العلمية والتقنية الحديثة في مجالات الغذاء والتغذية للفئات الحساسة .

·  الريادة والابتكار لخلق القيمة المضافة في التغذية العلاجية في ضوء القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي

·  تطور القدرة التنافسية والمعلوماتية لدعم الوعي والثقافة الغذائية للأصحاء .

·  الأمن الغذائي ودوره القدرة التنافسية والمعلوماتية في تصنيع الأغذية والألبان

·  تشجيع تطبيق أنظمة الجودة الشاملة في المحافظة علي جودة وسلامة الغذاء من خلال تفعيل القدرة التنافسية والمعلوماتية

2- تخصص النسيج والملابس

·  اثر القدرة التنافسية والمعلوماتية في تطوير تطبيق تكنولوجيا النانون في صناعة النسيج والملابس (أقمشة السيارات –الفئات الخاصة –المرضي)

·  تطوير دعم صناعة الملابس والنسيج .في ضوء القدرة التنافسية والمعلوماتية

·  تطوير وتنمية التذوق الملبسي ودعم القدرة التنافسية.والمعلوماتية للبحث العلمي

·  تنمية التطبيقات التكنولوجية والقدرة التنافسية في مجال تصنيع ملابس الفئات الخاصة

3- تخصص إدارة إعمال المنزل

·  تطوير قضايا الأسرة ومشكلات المجتمع ودعم القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي.

·  الميزة التنافسية في استثمار الموارد البشرية

·  الريادة والابتكار لخلق التجارب الدولية لإدارة الموارد البشرية وغير البشرية واثر القدرة التنافسية عليها .

·   تنمية دور مؤسسات الأسرة والطفولة في تنمية المجتمع من خلال تفعيل القدرة التنافسية والمعلوماتية

·  تأثير الخطط الاستراتيجية في استغلال موارد الأسرة المتاحة لتحقيق الأهداف الإستراتيجية للأسرة

المحور الرابع : السياسات والاتجاهات المعاصر لقسم الإعلام التربوي في خدمة منظومة التعليم والبحث العلمي

·  تطوير سياسات الإعلام التربوي في ضوء المعايير الدولية والقدرة التنافسية

·  إبداع قضايا الإعلام التربوي في ضوء القدرة التنافسية والمعلوماتية من اجل إعلام تربوي معاصر.

·   تطور أساليب وسائل الإعلام والاتصال ودورها في تطوير القدرة التنافسية لمواكبته التغيرات العالمية

·  تطور دور المسرح التربوي من خلال القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي.

·  تنمية برامج الإعلام التربوي ودورها في تدعيم القيم.الأخلاقية في ضوء القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي

المحور الخامس: دور الإبداع الفني والابتكاري لقسم التربية الفنية في خدمة منظومة التعليم والبحث العلمي

·  الإبداع الفني في تطوير القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي وجذب الكوادر البشرية.

·  تطوير دور المشروعات الفنية والابتكارية في حل مشكلات البحث العلمي بتنمية القدرة التنافسية

·   تشجيع دور الفن في توفير وتحفيز القدرة التنافسية للبحث العلمي

·  دور الإبداع الفني في تنمية روح التنافس بين طلاب الدراسات العليا بتفعيل آليات القدرة التنافسية في التدريب

·  دور الإبداع الفني والابتكاري في بناء القيم الجمالية والقدرة التنافسية

·  تطور دور الفن في تعديل السلوك الجمالي والارتقاء بالمجتمع من خلال دعم القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي

·   تطوير دور الفنون الجميلة في دعم القدرة التنافسية.

·  تنمية الإبداع والفنون الرقمية في دعم القدرة التنافسية عصر المعلومات

المحور السادس: دور الابتكارات الموسيقية لقسم التربية الفنية في خدمة منظومة التعليم والبحث العلمي

·  تطوير النمو الفني الموسيقي في تغيير الآليات العلمية للقدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي.

·  مساهمة الموسيقى العربية في دعم القدرة التنافسية والمعلوماتية للبحث العلمي

·  الابتكار وريادة الأعمال في التربية الموسيقية ودورها في تحقيق القدرة التنافسية والمعلوماتية

·  التطور التكنولوجي والتقني في الموسيقى العربية والعالمية.ودعم القدرة التنافسية والمعلوماتية

·  دور الفن الموسيقي المبتكر في تطوير الجودة الشاملة والتربية الموسيقية.

·  دور البحث العلمي في التربية الموسيقية واثر القدرة التنافسية كقوة دافعة لتحقيق التنمية المستدامة.

·  تعزيز دور المشاريع الصغيرة, والمتوسطة للتربية الموسيقية في دعم تنمية القدرة التنافسية للبحث العلمي



 


Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University