اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



مجلة العلوم التجارية /
 مجلة العلوم التجارية /
  تفاصيل البحث
 
[9002996.] رقم البحث : 9002996 -
العوامل المحددة لتبنى سياسات التسويق الأخضر وأثرها على التوجه الريادى للشركات (دراسة ميدانية علي شركات صناعة المواد الغذائية) / Specific factors for adopting green marketing policies And their impact on the entrepreneurial orientation of companies (Field study on food industry companies)
  قطاع الدراسات التجارية / ادارة الاعمال
تخصص البحث : ادارة الاعمال
  مجلة العلوم التجارية / / ع.2 - يونيو2019
  فيبى نصحى راغب سليمان ( elneaama@hotmail.com - 01224435047 ) - مؤلف رئيسي
  سياسات التسويق الأخضر– التوجه الريادى للشركات
  يهدف هذا البحث إلي قياس تأثير الوساطة التى تقوم بها سياسات التسويق الأخضرعلى العلاقة بين العوامل المحددة لعملية التبنى والتوجه الريادى للشركات كما يدركها العاملون فى شركات الأغذية بالمنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة وتم الاعتماد على أسلوب العينات العشوائية الطبقية والتى بلغ عددهم (537) مفردة ، ولتحقيق أهداف البحث طور الباحث أداة مكونة من (43) فقرة موزعة علي ثلاث مجالات رئيسة ، وأظهرت النتائج أن التوجه الريادى للشركات المبحوثة قد تأثرمعنوياً بالمتغيرات المستقلة والتابعة ، والتي رتبها النموذج على النحوالتالي: العوامل المحددة لعلمية التبنى، سياسات التسويق الأخضر، وأن المسارالذي يشتمل على متغيرات: التشريعات الحكومية – توجهات الإدارة العليا – وعى المستهلكين هو أكثرالمسارات أهمية في التأثيرعلى التوجه الريادى للشركات المبحوثة ويحمل أعلى معدلات انحدار مقارنة بباقي المسارات داخل النموذج.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy