|
[9002336.] رقم البحث : 9002336 - |
|
استخدام المحاسبة المرنة كأداة لتعظيم القيمة للعميل في ضوء التنافسية بين منظمات الأعمال / |
|
قطاع الدراسات التجارية / المحاسبة |
| تخصص البحث : المحاسبة |
|
مجلة العلوم التجارية / / ع.1 - مارس 2019 |
|
اميره السيد فرج فرج فوده ( amira_farag@gmail.com - 01012910091 ) - مؤلف رئيسي |
|
المحاسبة المرنة - التنافسية بين منظمات الاعمال |
|
إن دعم القدرة التنافسية لمنظمات الأعمال في ظل التطورات التكنولوجية الحديثة يكمن من خلال تعظيم القيمة للعميل، حيث يمثل العميل المصدر الأساس لتوليد التدفقات النقدية من عمليات التشغيل، وذلك من خلال تخفيض تكلفة المنتجات/الخدمات مع الحفاظ على جودتها وتحسينها بما يحقق رغبات العملاء واحتياجاتهم. ويتم ذلك بتطبيق نظام الإنتاج المرن الذي يركز على تقديم قيمة مضافة للعميل وتركيز أنشطة العمليات على تحسين تدفق المنتجات، من خلال استخدام مدخل المحاسبة المرنة الذي يقوم إعادة هيكلة المنظمات إلى مسارات تدفق القيمة. ويقوم هذا البحث بدراسة استخدام المحاسبة المرنة لتعظيم القيمة للعميل بما يدعم القدرة التنافسية. واستهدف البحث وضع إطار لمدخل المحاسبة المرنة المقترح بالتكامل مع القياس المتوازن للأداء ومنهجية ستة سيجما وأثره على تعظيم القيمة للعميل. وخلص البحث إلى أن المدخل المقترح يحقق تعظيم القيمة للعميل من خلال تميز الأداء، حيث يوفر القياس المتوازن للأداء محتوى استراتيجي لأداء المنظمة بينما يعد منهجية ستة سيجما مدخلاً لتحسين الأداء من خلال معالجة مشاكل الأداء. |
|
Download Paper |