اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
 المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية :
  تفاصيل البحث
 
[9004961.] رقم البحث : 9004961 -
العنــف الطلابى بالمرحـــلة الاعداديـــــة /
  قطاع العلوم الانسانية / General
تخصص البحث : General
  المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية : / العدد السابع عشر - مارس / 2022
  دعاء متولى السيد متولى ( doaa.metwaley@gmail.com - 01010413020 )
  ســعد زغلول ســعد أحمد - مؤلف رئيسي
  العنف الطلابى، المرحلة الإعدادية، مشكلات الطلاب.
  تعد ظاهرة العنف المدرسي من بين المشاكل الخطيرة التي تعانى منها المنظومة التعليمة، والعنف كسلوك أو فعل يتسم بالعدوانية ويصدر عن طرف قد يكون فردا أو جماعة بهدف استغلال طرف آخر في إطار علاقة قوة غير متكافئة بهدف إحداث أضرار مادية أو معنوية أو نفسية لفرد أو جماعة، والمرحلة الإعدادية تتسم بالعديد من المظاهر والسلوكيات كالعنف والتمرد، وسيتم توضيح طبيعة وخصائص ومشكلات المرحلة الإعدادية، وكذلك توضيح مفهوم العنف ومستوياته وأطرافه، أيضًا سيتم توضيح أشكال العنف والعوامل المؤدية إليه، والنظريات المفسرة له، والآثار المترتبة علي، وأخيرًا كيفية التصدى لمواجهة العنف.
والخدمة الاجتماعية فى المجال المدرسي تسعى إلى توفير الجو الاجتماعى المناسب فى المدرسة الذى يتسم بالتفاعل الإيجابى بين الطلاب، حيث تعمل على توجيه التفاعلات الاجتماعية للطلاب والارتقاء بمستواهم، كما تسهم المهنة فى علاج المشكلات الاجتماعية والسلوكية التى تواجه الطلاب، ومن أهم المشكلات التى تحتل اهتمامًا كبيرًا داخل المدارس هى مشكلة العنف الطلابى سواء كان التعامل معها على مستوى الوقاية أو العلاج، ويعتبر من صميم عمل مهنة الخدمة الاجتماعية التدخل للتعامل مع هذه المشكلة وذلك بهدف مواجهتها والتصدى للعوامل المؤدية إلى ظهورها.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy