اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية لكلية التجارة- جامعة أسيوط/
 المجلة العلمية لكلية التجارة- جامعة أسيوط/
  تفاصيل البحث
 
[9004106.] رقم البحث : 9004106 -
إطار مقترح للعلاقات بين مهارات الذكاء العاطفى لدى المعلمين والمعلمات ومدركاتهم لسلوكيات الاستقواء والتهكم التنظيمي وأثر ذلك على نيتهم لترك العمل: دراسة تطبيقية على المدارس الثانوية الفنية بمحافظة بني سويف /
تخصص البحث : إدارة الأعمال
  المجلة العلمية لكلية التجارة- جامعة أسيوط/ / 68 - 15/6/2020
  امجد اسحق مترى
  د. أبو بكر فكرى مصطفى - مؤلف رئيسي
  مهارات الذكاء
  استهدفت الدراسة الحالية وضع إطار مقترح يفسر طبيعة العلاقات بين كل من مهارات الذكاء العاطفى لدى المعلمين والمعلمات ومدركاتهم لسلوكيات الاستقواء والتهكم التنظيمي وأثر ذلك على نيتهم لترك العمل بالتطبيق على المدارس الثانوية الفنية بمحافظة بني سويف، وقد تمت الدراسة على عينة مكونة من (348) مفردة، وتم استخدام طريقة التوزيع المتناسب والتي تتضمن توزيعاً متناسباً للعينة على طبقات المجتمع بما يعكس الوزن النسبي لكل طبقة داخل مجتمع الدراسة، وقد بلغت نسبة الردود (85.34%) من جملة الإستمارات الموزعة، وكشفت الدراسة عدم وجود علاقة تأثير معنوية مباشرة للذكاء العاطفي كمتغير مستقل على نية ترك العمل كمتغير تابع، فى حين توجد علاقة تأثير إيجابية معنوية مباشرة للاستقواء الرأسي كمتغير مستقل على نية ترك العمل كمتغير تابع، ووجود علاقة تأثير إيجابية معنوية مباشرة للتهكم التنظيمي كمتغير مستقل على نية ترك العمل كمتغير تابع، كما توجد علاقة تأثير سلبية معنوية مباشرة للذكاء العاطفي كمتغير مستقل على الاستقواء الرأسي كمتغير تابع، ووجود علاقة تأثير سلبية معنوية مباشرة للذكاء العاطفي كمتغير مستقل على التهكم التنظيمي كمتغير تابع، وأن الذكاء العاطفي كمتغير تفاعلي يعدل من قوة التأثير الإيجابي المباشر للاستقواء الرأسي والتهكم التنظيمي معاً كمتغيرين مستقلين ونية ترك العمل كمتغير تابع.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy