اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تسجيل دخول للنظام
  كود المستخدم
  كلمة السر
نسيت كلمة السر؟
دوريات النشر الإلكتروني



المجلة العلمية للبحوث التجارية جامعة المنوفية :
 المجلة العلمية للبحوث التجارية جامعة المنوفية :
  تفاصيل البحث
 
[9000312.] رقم البحث : 9000312 -
نموذج يختبر تأثير عناصر المزيج التسويقي على قيمة العلامة التجارية / دراسة تطبيقية على الهايبرماركتس بمدينة الرياض
  قطاع الدراسات التجارية / إدارة الاعمال
تخصص البحث : إدارة الاعمال
  المجلة العلمية للبحوث التجارية جامعة المنوفية : / الثالث و الرابع - يوليو وأكتوبر
  عصام عبد الهادى على خليل
  عناصر المزيج التسويقي، قيمة العلامة التجارية، أبعاد قيمة العلامة التجارية
  اختبرت هذه الدراسة العلاقة بين عناصر المزيج التسويقي (طرق التوزيع، السعر، الترويج، خدمات ما بعد البيع) والأبعاد الثلاثة لقيمة العلامة التجارية (الوعي بالعلامة التجارية، الجودة المدركة، الولاء للعلامة). وتم اختبار النموذج المقترح في الهايبرماركتس بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية. واستخدمت هذه الدراسة كل من التحليل العاملي الإستكشافي والتحليل العاملي التوكيدي بالبرنامج الإحصائي (SPSS 20) والبرنامج الإحصائي (Amos 18). وأظهرت النتائج أن جميع عناصر المزيج التسويقي تؤثر إيجابياَ بشكل غير مباشر على القيمة الكلية للعلامة التجارية. كما أظهرت أن الأبعاد الثلاثة لقيمة العلامة التجارية تؤثر إيجابياً بشكل مباشر على القيمة الكلية للعلامة التجارية.
  Download Paper


 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy