اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

موضوعات رئيسية
بحث المقتنيات الالكترونيه
تصفح المقتنيات الالكترونية
التصفح حسب التصنيف
التصفح حسب نوع الوعاء
التصفح حسب سنة النشر
 تم العثور علي : 1844
  
 
إعادة البحث

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
نظرا للظروف التي يمر بها العالم أجمع من تفشي فيروس كورونا (كيوفيد ١٩) المستجد عالميا الذي اقتحم كل مناحي الحياة بجميع دول العالم دون استثناء، وبعد أن قررت وزارة التعليم العالي تعليق الدراسة في الجامعات والمعاهد كان لابد من إيجاد طريقة لحل هذه المشكلة، فمن غير الممكن أن يتم إيقاف الجامعات والمعاهد ووقف المسيرة التعليمية لوقت طويل، فكان لابد من أخذ خطوة هامة لإيجاد خطة بديلة من أجل استكمال المسيرة التعليمية والنهوض بها، وهي تحويل المقررات الورقية إلى مقررات إلكترونية لكي تسير وتكتمل المنظومة التعليمية الجديدة في ظل هذه الأزمة، جاءت أهمية دور التكنولوجيا في محاربة هذه الجائحة وذلك بوقف التجمعات وتحفيز قطاعات كبيرة من البشر على التواجد بمنازلهم لوقف انتشار الفيروس، وتطبيق سياسة العمل من المنزل وتحويل المنظومة التعليمية إلى منظومة إلكترونية تماشياً مع النهج العالمي، لذا فإن التكنولوجيا لم تعد للرفاهية فقط بل أصبحت تلعب دورا كبيرا في إدارة الأزمات، مما أدت هذه الظروف إلى انتشار استخدام منظومة جديدة للتعليم وهي التعليم عن بعد عن طريق التعلم الإلكتروني في كثير من الجامعات والمعاهد، وتم إنشاء قاعات محاضرات إلكترونية عن طريق الكثير من التطبيقات الحديثة التي تساعد المحاضر على نقل المحتوى الدراسي والعملية التعليمية بنفس جودة وفاعلية الطرق التقليدية.
تكنولوجيا التعليم
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   

Articles 2022
ع. 60، ج.4 (مارس2022) /
   


من 185
 


Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy