اختيار الموقع            تسجيل دخول
 

تصفح المحتوي RDA
التصفح حسب الموضوعات
التصفح حسب اللغة
التصفح حسب الناشر
التصفح حسب تاريخ النشر
التصفح حسب مكان النشر
التصفح حسب المؤلفين
تصفح الهيئات
التصفح المؤتمرات
التصفح حسب نوع المادة
التصفح حسب العلاقة بالعمل
تم العثور علي : 157
 تم العثور علي : 157
  
 
إعادة البحث

Thesis 2001.

Thesis 1999.

Thesis 2000.

Thesis 1997 .
كان واضحا من اول وهله محاوله البحث الاعتماد على حقل بلاغى مناسب يحقق الجده ويتسم بالحياه الدائمه والبعد عن الدوران فى حلقه مفرغه 0 لقد كان الحقل البلاغه المشرقيه التى جنحت بعيدا عن النص ولوازمه من ذوق وادبيه الى اشياء خارجه عنه من مسائل منطقيه يحاولون مزجه بها وكان جليا ان نزوعهم الى المضمون ” المعنى ” كان اثيرا لديهم فى المقابل كان الشكل ونعنى به ” البديع ” فى ذيل ما يهتمون به وكان طبيعيا ان تختفى حيويه النص وينزوى تاثيره الجمالى فى المقابل اضطعت المدرسه المصريه فى البلاغه بجانب الشكل وجعلته لب درسها الاغى لابراز الجمال عبر اهم مصادره وربما تبين الان ان ” ابن ابى الاصبع ” فى كتابه ” تحرير التحبير ” مثل هذا الاتجاه المميز الملامح 0 وقد ساعدت دراسه ” الايقاع ” فى الكتاب فى ابراز الجوانب الجماليه التى ينطوى عليها هذا الاتجاه اذ ان ” الايقاع ” يتجه الى ابراز جماليات الشكل والمضمون فى كيان متحد 0 عبر ” التكرار - كأحد ابرز عناصر ” الايقاع ” فى الكتاب - عن الاعتماد على الشكل ابلغ تعبير لان الشكل فيه يكون بصوره واضحه متضخمه ويتعدد فى اشكال مختلفه كما راينا على المستوى الراسى والمستوى الافقى وكذلك تكرار ” الحرف ” و ” الكلمه ” بل ويتنوع هذا ” التكرار ” ايضا داخل نظاق ” الحرف ” والكلمه ” تنوعا منتظما يوحى باهميه الشكل التكرارى وامكانيه تعبيره الدلالى والجمالى معا.

Thesis 2001.

Thesis 2004 .

Thesis 2001


من 16
 







Powered by Future Library Software.All rights reserved © CITC - Mansoura University. Sponsored by Mansoura University Privacy Policy