الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تسعي الدراسة الحالية لتحليل استراتيجية التنمية المستدامة 2030 وخاصة في البعد الإجتماعي في المحور الخاص بالتعليم والتدريب وخاصة مرحلة التعليم الأساسي ، حيث هناك ثلاث متطلبات أساسية في التعليم العام الأساسي تتجسد أولهما في تحسين جودة النظام التعليمي بما يتناسب مع النظم العالمية ، وتظهر ثانيهما في إتاحة التعليم للجميع دون تمييز ، وأخيراً تحسين تنافسية نظم ومخرجات التعليم ، وبالتالي لابد من العمل علي تحقيق هذه المتطلبات . لذا تسعي الدراسة الحالية لتحليل أداء مدارس التعليم الأساسي من خلال بطاقة الأداء المتوازن Balance Score Carde (BSC) للتعرف علي أداء المدارس من خلال المحاور الأساسية لهذا النموذج ، ومدي تناسبه مع تحقيق متطلبات استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ، وذلك من أجل محاولة وضع تصور مقترح من خلال الأركان الأساسية لهذه الأداة للعمل علي تحقيق متطلبات استراتيجية التنمية المستدامة 2030 . وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج كان من أهمها : وجود مجموهة من نقاط الضعف التى تحول من تحقيق الإرتقاء بالاداء الاستراتيجى لمدارس التعليم الاساسى فى ضوء استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ، كضعف توفير المواد للطلبة والمعلمين ، وأظهرت النتائج أنه توجد فروق ذات دلالة احصائية بين استجابات أفراد عينة الدراسة حول الارتقاء بالاداء الاستراتيجى لمدارس التعليم الاساسى فى المجتمع المصرى للمدارس المصرية |