Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تطوير التعليم الثانوي العام :
المؤلف
أبوعش، ياسمين عادل محمد.
هيئة الاعداد
باحث / ياسمين عادل محمد أبوعش
مشرف / محمد حسن أحمد جمعة
الموضوع
التعليم الثانوى العام - مصر. التعليم الثانوى العام - فرنسا.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
161 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
7/5/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 204

from 204

المستخلص

تعد عملية تطوير التعليم الثانوي العام بمصر عملية مهمة وخطيرة تحتاج إلى مشاركة من الجميع ،وفكر عميق وإحاطة تامة بما في المجتمع وحاضره ومستقبله، فهى مرحلة دراسية مهمه جدا يتمكن الطالب من خلالها استكمال دراسته فى المرحلة الجامعية وفق ميوله واستعداداته ،وتعتبر فرنسا فى مقدمة الدول التى تهتم بالتعليم باعتباره المحرك الرئيسي للنمو الاقتصادى، حيث يتميز التعليم فى فرنسا بالمساواة فى القبول بالمدرسة وعدم التمييز، كما توفر الدولة نفس نوعية التعليم للجميع دون الالتفات إلى الاعتبارات الاجتماعية أو الجغرافية مما يسمح بإدماج جميع الأطفال على أرض الوطن فى المدرسة حتى أبناء الأجانب طالما يتواجدون على أرض الوطن،كما تعمل على تحقيق التفتح والنمو فى شخصية الأطفال وإثارة اهتماماتهم وقدراتهم على التخيل والمبادرة والاستقلال.