الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي انتقائي تكاملي لتحسين تقدير الذات لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة من مجموعة من تلاميذ الصف الرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية ممن تتراوح اعمارهم بين (9-11) سنه من ذوى صعوبات التعلم ممن لديهم انخفاض في تقدير الذات ببعض مدارس دولة الكويت، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس تقدير الذات للأطفال– من إعداد الباحثة، وبرنامج الإرشاد الانتقائي- من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى كفاءة وفاعلية البرنامج المقترح في تحسين تقدير الذات لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية. |