Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادي انتقائي تكاملي لتحسين تقدير الذات لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
العنزي، ريم عايد محمد شاهر.
هيئة الاعداد
باحث / ريم عايد محمد شاهر العنزي
مشرف / السيد محمد عبدالمجيد عبدالعال
مشرف / عبدالناصر انيس عبدالوهاب رمضان
مشرف / محفوظ عبدالستار ابوالفضل
الموضوع
صعوبات التعلم - المرحلة الابتدائية.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
185 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
الناشر
تاريخ الإجازة
1/1/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - علم النفس التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 208

from 208

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على فاعلية برنامج إرشادي انتقائي تكاملي لتحسين تقدير الذات لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة من مجموعة من تلاميذ الصف الرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية ممن تتراوح اعمارهم بين (9-11) سنه من ذوى صعوبات التعلم ممن لديهم انخفاض في تقدير الذات ببعض مدارس دولة الكويت، وتم تقسيم العينة إلى مجموعتين الأولى تجريبية والثانية ضابطة، وتكونت أدوات الدراسة من مقياس تقدير الذات للأطفال– من إعداد الباحثة، وبرنامج الإرشاد الانتقائي- من إعداد الباحثة، وتوصلت الدراسة إلى كفاءة وفاعلية البرنامج المقترح في تحسين تقدير الذات لذوي صعوبات التعلم بالمرحلة الابتدائية.