Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تطوير الجودة بإدارات مدارس التعليم ما بعد الأساسى بسلطنة عمان :
الناشر
عبدالله بن سعيّد بن سعيد الهنائي،
المؤلف
الهنائى، عبدالله بن سعيّد بن سعيد.
هيئة الاعداد
باحث / عبدالله بن سعيّد بن سعيد الهنائي
مشرف / علي صالح جوهر
مشرف / وائل وفيق رضوان
مشرف / هناء ابراهيم ابراهيم سليمان
الموضوع
مدارس التعليم ما بعد الأساسي - سلطنة عمان.
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
272 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
الناشر
عبدالله بن سعيّد بن سعيد الهنائي،
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 320

from 320

المستخلص

مشكلة الدراسة
تتحدد مشكلة الدراسة فى التساؤل الرئيس التالى
كيف يُمكن تطوير الجودة بإدارات مدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان وفق نموذج التميز الأوروبي EFQM ؟
أهداف الدراسة:
هدفت الدراسة إلى ﺇﻟﻰ تقديم تصور مقترح لتطوير الجودة بإدارات مدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان وفق التميز الأوروبي EFQM وذلك من خلال التعرف على أهم ملامح التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان، والإطار الفكري للجودة الشاملة في التعليم بسلطنة عمان، والإطار التحليلي لنموذج التميز الأوروبي EFQM، وواقع الجودة بإدارات مدارس التعليم ما بعد الأساسي في سلطنة عمان، ومعوقاتها ومتطلباتها، وﺍﻟﻜﺸﻑ ﻋﻥ الفروق ﺫﺍﺕ الدلالة الاحصائية ﻋﻨﺩ ﻤﺴﺘﻭﻯ ﺩﻻﻟﺔ (α≤0.05) ﺒﻴﻥ ﻤﺘﻭﺴﻁﺎﺕ ﺘﻘﺩﻴﺭﺍﺕ ﻋﻴﻨﺔ ﺍﻟﺩﺭﺍﺴﺔ ﺤﻭل متطلبات تطوير الجودة بإدارات مدارس التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان وفق نموذج التميز الأوروبي ﺘﻌﺯى ﻟﻤﺘﻐﻴﺭ (ﺍﻟﺠﻨﺱ– ﺍﻟﻤﺅﻫل ﺍﻟﻌﻠﻤﻲ– ﺴﻨﻭﺍﺕ ﺍﻟﺨبرة- الوظيفة).
منهج الدراسة
اعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفى لملاءمته لطبيعة المشكلة – حيث يرمى لوصف واقع المشكلة كما هى مع تحديد الصورة التى يجب أن تكون عليه هذه الظاهرة.