Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية استخدام المستحدثات التكنولوجية في تنمية التحصيل ومهارات الترابط الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
عبدالمعز، أحمد رضا عبد العزيز.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد رضا عبد العزيز عبدالمعز
مشرف / شيرين صلاح عبد الحكيم
مشرف / إيمان سمير حمدي أحمد
مناقش / ماهر محمد صالح زنقور
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
387ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس الرياضيات
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 387

from 387

المستخلص

هدف البحث الحالي إلى الكشف عن فاعلية استخدام المستحدثات التكنولوجية في تنمية التحصيل ومهارات الترابط الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، وتمثلت عينة البحث في مجموعة من تلاميذ الصف الأول الاعدادي بمدرسة الأمير الإعدادية بنين (1) التابعة لإدارة الخصوص التعليمية – محافظة القليوبية، للعام الدراسي 2021/ 2022م ، وتكونت عينة البحث من (66) تلميذا حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين المجموعة التجريبية: وعددهم (32 تلميذ) وهم الذين تم تطبيق تجربة البحث عليهم ودرسوا محتوى الوحدة المقررة باستخدام المستحدثات التكنولوجية (التعليم المدمج) ، والمجموعة الضابطة: وعددهم (34 تلميذ) ودرسوا نفس الوحدة المقررة بالطريقة المتبعة في تدريس الرياضيات ، واشتملت أدوات البحث على الأدوات التالية:
أولاَ: الأدوات التعليمية ] قائمة بأسس إعداد وحدة ( الأعداد والجبر) بإستخدام المستحدثات التكنولوجية ، كتاب التلميذ في الوحدة المختارة ، دليل المعلم لتدريس الوحدة المختارة وفق المستحدثات التكنولوجية ، ثانياً:أدوات القياس ] اختبار تحصيلي في الوحدة ، اختبار مهارات الترابط الرياضي [ في الوحدة المختارة . وتم تطبيق أدوات القياس قبلياً وبعدياً على مجموعتي البحث ، ثم معالجة البيانات إحصائياً.
وقد توصل البحث إلى وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي لأدوات القياس لصالح المجموعة التجريبية ، وجود فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى دلالة (0.05) بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي لأدوات القياس لصالح القياس البعدي ، فاعلية استخدام المستحدثات التكنولوجية في تنمية التحصيل ومهارات الترابط الرياضي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.