Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج تدريبي لخفض الشعور بالإحباط وأثره على الثقة بالنفس لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم /
المؤلف
كمال، أمل مصطفى.
هيئة الاعداد
باحث / أمل مصطفى كمال
مشرف / فيوليت فؤاد إبراهيم
مشرف / إيمان فوزي شاهين
مناقش / سليمان محمد سليمان
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
220ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي في خفض الشعور بالإحباط, وتنمية الثقة بالنفس لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم, وتكونت عينة الدراسة من (20) طفلًا وطفلة من ذوي صعوبات التعلم من الملتحقين بالمرحلة الابتدائية, واستخدمت الدراسة اختبار المصفوفات المتتابعة الملونة, استمارة المستوى الثقافي الاقتصادي الاجتماعي, مقياس تقدير سلوك التلميذ (لفرز حالات صعوبات التعلم), مقياس الثقة بالنفس لدى الأطفال, مقياس الشعور بالإحباط لدى الأطفال, وبرنامج تدريبي لخفض الشعور بالإحباط لتنمية الثقة بالنفس, وأسفرت نتائج الدراسة عن فعالية البرنامج التدريبي في خفض الشعور بالإحباط, وتنمية الثقة بالنفس لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم.