Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر تفضيل المستهلك للثقافة الأجنبية على سلوك الشراء الاندفاعي عبر الإنترنت
دراسة تصفح الإنترنت والمقارنة الاجتماعية كمتغيرين معدِّلين /
المؤلف
إسماعيل، تقى حسن علي أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / تقى حسن علي أحمد إسماعيل
مشرف / جيهان عبد المنعم رجب
مشرف / حنان حسين أحمد محمود
مناقش / وائل قرطام
تاريخ النشر
2022.
عدد الصفحات
252ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2022
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التجارة - قسم إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 252

from 252

المستخلص

هدف الدراسة: تسعى الدراسة إلى البحث في أثر تفضيل المستهلك للثقافة الأجنبية على سلوك الشراء الاندفاعي للمنتجات الأجنبية عبر الإنترنت، والتحقق من أثر تصفح الإنترنت والمقارنة الاجتماعية كمتغيرين مُعَدِّلين للعلاقة.
المنهجية: اعتمدت الدراسة على المنهج الاستنباطي والذي من خلاله يتم البناء على النظرية للوقوف على اختبار صحة فروض الدراسة.
البيانات وعينة الدراسة: تم توزيع استبيان بشكل إلكتروني لعينة قدرها 500 مفردة من المستهلكين المصريين الإلكترونيين.
نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي دال إحصائيًا لـتفضيل المستهلك للثقافة الأجنبية على سلوك الشراء الاندفاعي عبر الإنترنت للمنتجات الأجنبية، وجود أثر معنوي دال إحصائيًا لتصفح الإنترنت – كمتغير معدِّل– على العلاقة بين تفضيل المستهلك للثقافة الأجنبية وسلوك الشراء الاندفاعي عبر الإنترنت للمنتجات الأجنبية، وجود أثر معنوي دال إحصائيًا للمقارنة الاجتماعية – كمتغير معدِّل– على العلاقة بين تفضيل المستهلك للثقافة الأجنبية و سلوك الشراء الاندفاعي عبر الإنترنت للمنتجات الأجنبية، وجود أثر معنوي دال إحصائيًا للمقارنة الاجتماعية على تفضيل المستهلك للثقافة الأجنبية.
التوصيات والخاتمة: التوعية بأهمية الاعتزاز بالهوية الوطنية والثقافة المحلية، و الآثار السلبية المترتبة على التحيز للثقافة الأجنبية.