Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فـــــــاعــلـية اسـتـراتـيـجيتى الرؤوس المرقمة والمهام الـمجزأة فى تنمية مهارات التفاوض وتصـويب أنمـاط الفـهم الخطأ للمـفاهيم العلمية لدى تـلاميذ المرحلة الإبتدائية /
المؤلف
سليم، نهال شعبان محمد السيد.
هيئة الاعداد
باحث / نهال شعبان محمد السيد سليم
مشرف / مجدى رجب إسماعيل
مشرف / أسامة جبريل أحمد
مناقش / محسن حامد فراج
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
484ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس العلوم
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 484

from 484

المستخلص

هدف البحث إلى تحديد فاعلية استراتيجيتى الرؤوس المرقمة والمهام المجزأة في تنمية مهارات التفاوض وتصويب أنماط الفهم الخطأ للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، ولتحقيق أهداف البحث قامت الباحثة بإعداد قائمة بمهارات التفاوض اللازمة لتلاميذ المرحلة الابتدائية؛ لإعداد مقياس مهارات التفاوض لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، وتحديد أنماط الفهم الخطأ عن وحدة ”الكائنات الحية” لتلاميذ الصف الرابع الابتدائي، وإعداد قائمة بها؛ لإعداد اختبار أنماط الفهم الخطأ عن الكائنات الحية، وإختيار مجموعة البحث من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي وتقسيمها إلى ثلاث مجموعات، مجموعة تجريبية أولى يتم التدريس لها باستراتيجية الرؤوس المرقمة ومجموعة تجريبية ثانية يتم التدريس لها باستراتيجية المهام المجزأة ومجموعة ضابطة يتم التدريس لها بالطريقة المعتادة، وتم تطبيق أدوات البحث قبلياً وبعدياً، وأوضحت نتائج البحث فاعلية استراتيجيتي الرؤوس المرقمة والمهام الـمجزأة في تنمية مهارات التفاوض وتصـويب أنمـاط الفـهم الخطأ للمفاهيم العلمية لدى تلاميذ الصف الرابع الابتدائي