الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى تنمية بعض السلوكيات الإيجابية التدفق-تنظيم الذات-التفكير التباعدي لدى طفل الروضة باستخدام برنامج قائم على أنشطة منتسوري، وقد تكونت عينة الدراسة من (20) طفل من أطفال الروضة، أعمارهم من (4-6) سنوات، تم تقسيمهم إلى مجموعتين متكافئتين (تجريبية وضابطة) وذلك على متغير العمر والذكاء والتدفق وتنظيم الذات والتفكير التباعدي، وتم استخدام الأدوات التالية: مقياس التدفق إعداد الباحثة، ومقياس تنظيم الذات إعداد الباحثة، واختبار تورانس (1981) للأداء والحركة تعريب الباحثة، وبرنامج الدراسة من إعداد الباحثة، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج القائم على أنشطة منتسوري في تنمية بعض السلوكيات الإيجابية لدى طفل الروضة، واستمرارية هذا التحسن بعد فترة المتابعة. |