Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادي/.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس .
المؤلف
الحبشي ، محمد نبيل كمال .
هيئة الاعداد
باحث / محمد نبيل كمال الحبشي
مشرف / مصطفى رسلان رسلان
مشرف / مروة أحمد عبد الحميد
مناقش / فتحى على يونس
مناقش / حنان مصطفي مدبولي
الموضوع
مدخل التعليم المتمايز – القراءة .
تاريخ النشر
1/1/2020
عدد الصفحات
212 ص ؛
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2020
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 212

from 212

المستخلص

يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ، ولتحقيق ذلك تم اختيار مجموعة البحث وقوامها (60) تلميذاً من تلاميذ المرحلة الإعدادية ، واستخدمت الدراسة فى تطبيقها تصميمًا تجريبيًا يعتمد على مجموعتين (مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة ) ، حيث يتم التدريس للمجموعة التجريبية باستخدام مدخل التعليم المتمايز، أما المجموعة الضابطة فيتم التدريس لها بالطريقة التقليدية ، وللتأكد من فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات القراءة الإبداعية لدى تلاميذ الصف الثانى الإعدادى ، كان لابد من ضبط المتغيرات الدخيلة فى التجربة فى كل من المجموعة التجريبية والمجموعة الضابطة بهدف تحقيق التكافؤ بين هاتين المجموعتين .
وبعد تدريس البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز، تم تطبيق أدوات البحث بعدياً، وتم مقارنة نتائج التطبيق القبلي والبعدي، وقد تبين من نتائج التطبيق وجود فرق دال احصائياً بين متوسطي المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات القراءة الإبداعية لصالح التطبيق البعدي.
الكلمات المفتاحية : مدخل التعليم المتمايز – القراءة .