الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى: تحديد مدي تأثير التسويق الاجتماعي في تغيير السلوك الصحي وذلك من خلال معرفة دور المزيج التسويقي الاجتماعي في تغيير السلوك الصحي، وذلك باستخدام حملات التوعية الصحية. منهج الدراسة: اعتمدت الدراسة في تصميمها علي المنهج الوصفي التحليلي لعلاقات السبب والنتيجة المحتملة بين متغيرات. منهجية الدراسة: تم توزيع استمارات الاستقصاءعلي عينة الدراسة والمكونة من (384) مفردة من طلاب جامعة عين شمس، هذا وقد تم عرض حملات التوعية المختارة بناء علي دراسة استطلاعية علي عينة ميسرة مكونة من (25) مفردة من طلاب كلية التجارة – جامعة عين شمس، وذلك تحقيقا ً لأهداف الدراسة. نتائج الدراسة: توصلت الدراسة إلى أن هناك تاثير إيجابي ذو دلالة إحصائية للتسويق الاجتماعي بأبعاده الاربعة (المنتج الاجتماعي، التسعير الاجتماعي، الترويج الاجتماعي، التوزيع الاجتماعي) في تغيير السلوك الصحي للجمهور المستهدف، وذلك لكل من حملة (أنت أقوى من المخدرات) وحملة (الوقاية أصل الحكاية) محل الدراسة. التوصيات: يوصي الباحث بإضافة أبعاد جديدة للتسويق الاجتماعي مثل (بعد قادة الرأي) بالإضافة إلى اجراء هذه الدراسة بالاستعانه بحملات أخرى مثل (حملة 100 مليون صحة، أو حملات التوعية للوقاية والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 |