Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تطوير بيئة تعلم قائمة على استراتيجية العصف الذهني الإلكترونى باستخدام تطبيقات Google+ التشاركية لتنمية مهارات التعبير الشفهي باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية /
الناشر
أحمد محمد عبدالرازق محمود،
المؤلف
محمود، أحمد محمد عبدالرازق.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد محمد عبد الرازق محمود
مشرف / عبد العزيز طلبه
مشرف / نشوى شحاته
مشرف / محمود عز العرب
الموضوع
تكنولوجيا التعليم. اللغة الفرنسية - طرق التدريس.
تاريخ النشر
2021.
عدد الصفحات
206 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
تكنولوجيا التعليم
تاريخ الإجازة
1/3/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 242

from 242

المستخلص

هدف البحث الحإلى لتطوير بيئة تعلم الكترونية قائمة على استراتيجية العصف الذهني الإلكترونى باستخدام بعض تطبيقات Google+ التشاركية لتنمية مهارات التعبير الشفهى باللغة الفرنسية لدى طلاب المرحلة الثانوية. و تمثلت عينة البحث في عدد 60 طالباً و طالبة من طلاب الصف الثانى الثانوى بمدرسة الكفراوى الرسمية للغات ( 30 طالباً و طالبةً للمجموعة التجريبية، و30 طالباً و طالبةً للمجموعة الضابطة). و قد قام الباحث بإعداد أدوات البحث المتمثلة فى قائمة بمهارات التعبير الشفهى باللغة الفرنسية، وقائمة بمعايير بيئة التعلم الإلكترونى القائمة على العصف الذهني الإلكترونى باستخدام بعض تطبيقات Google+ التشاركية ،وكذلك تطوير بيئة تعلم الكترونية قائمة على العصف الذهني الإلكترونى باستخدام بعض تطبيقات Google+ التشاركية لتنمية مهارات التعبير الشفهى باللغة الفرنسية في ضوء نموذج تصميم محمد خميس(2003) واستخدم الباحث المنهج التجريبي في تطبيق أدوات البحث على الطلاب عينة البحث و قد أثبتت النتائج فاعلية البيئة التعليمية الإلكترونية في تنمية مهارات التعبير الشفهى لدى طلاب المرحلة الثانوية. كما توصل الباحث إلى عدة نتائج منها فاعلية البيئة التعليمية الإلكترونية فى تنمية اتجاهات المتعلمين الإيجابية نحو استراتيجية العصف الذهنى الإلكترونى و تطبيقات Google+ التشاركية وقدم الباحث مجموعة من التوصيات والاقتراحات يمكن الإستفادة منها في ضوء تلك النتائج.