الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدف البحث : التعرف على أثر مسرحة المقررات الدراسية فى تنمية التحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة , ولتحقيق ذلك استخدمت الاختبار التحصيلى كما قمت بتحويل الفصلين الدراسيين ( الفصل الأول والثانى ) من مقرر ( تاريخ مصر الحديث والمعاصر ) المقرر علي طلاب الفرقة الثانية بقسم الإعلام التربوى – كلية التربية النوعية- جامعة دمياط إلي وحدة دراسية ممسرحة ( عرض مسرحى ) . منهج البحث : تنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات شبه التجريبية , وتعتمد على استخدام المنهج شبه التجريبي . عينة البحث: عينة الدراسة تم تطبيق الدراسة شبه التجريبية على عينة عمدية من طلاب وطالبات الفرقة الثانية بقسم الإعلام التربوى – كلية التربية النوعية – جامعة دمياط , بلغ عددها ( 60 ) طالباً وطالبةً مقسمة بالتساوى ( 30 ) من الذكور و ( 30 ) من الإناث . ملخص نتائج البحث : توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها : • يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة ≤ 0.05 بين متوسطى درجات طلاب مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلى و البعدى للاختبار التحصيلى ومكوناته الفرعية لصالح التطبيق البعدى . • حقق تدريس الفصلين الدراسيين باستخدام مسرحة المناهج أثراً في تنمية التحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة ( عينة الدراسة ) حيث بلغت ( 0.95 , 0.54 , 0.64 ) لجوانب الاختبار مما يدل على أن حجم تأثر الطلاب بتدريس الفصلين الدراسيين باستخدام مسرحة المناهج كان كبيراً , وأدى ذلك إلى تنمية التحصيل الدراسى لدى طلاب عينة الدراسة. |