Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
مسرحة المقررات الدراسية وأثرها في تنمية التحصيل الدراسي لدى طلاب الجامعة /
الناشر
نهى جمال الدين فتحى البغدادي،
المؤلف
البغدادي، نهى جمال الدين فتحى.
هيئة الاعداد
باحث / نهى جمال الدين فتحى البغدادي
مشرف / عبدالرحيم درويش
مشرف / روحية عبدالباسط
الموضوع
المسرح التعليمي. التعليم العالي - مناهج.
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
241 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/3/2021
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية النوعية - الاعلام التربوي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 333

from 333

المستخلص

هدف البحث :
التعرف على أثر مسرحة المقررات الدراسية فى تنمية التحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة , ولتحقيق ذلك استخدمت الاختبار التحصيلى كما قمت بتحويل الفصلين الدراسيين ( الفصل الأول والثانى ) من مقرر ( تاريخ مصر الحديث والمعاصر ) المقرر علي طلاب الفرقة الثانية بقسم الإعلام التربوى – كلية التربية النوعية- جامعة دمياط إلي وحدة دراسية ممسرحة ( عرض مسرحى ) .
منهج البحث :
تنتمى هذه الدراسة إلى الدراسات شبه التجريبية , وتعتمد على استخدام المنهج شبه التجريبي .
عينة البحث:
عينة الدراسة
تم تطبيق الدراسة شبه التجريبية على عينة عمدية من طلاب وطالبات الفرقة الثانية بقسم الإعلام التربوى – كلية التربية النوعية – جامعة دمياط , بلغ عددها ( 60 ) طالباً وطالبةً مقسمة بالتساوى ( 30 ) من الذكور و ( 30 ) من الإناث .
ملخص نتائج البحث : توصل البحث إلى مجموعة من النتائج أهمها :
• يوجد فرق دال إحصائياً عند مستوى دلالة ≤ 0.05 بين متوسطى درجات طلاب مجموعة الدراسة في التطبيقين القبلى و البعدى للاختبار التحصيلى ومكوناته الفرعية لصالح التطبيق البعدى .
• حقق تدريس الفصلين الدراسيين باستخدام مسرحة المناهج أثراً في تنمية التحصيل الدراسى لدى طلاب الجامعة ( عينة الدراسة ) حيث بلغت ( 0.95 , 0.54 , 0.64 ) لجوانب الاختبار مما يدل على أن حجم تأثر الطلاب بتدريس الفصلين الدراسيين باستخدام مسرحة المناهج كان كبيراً , وأدى ذلك إلى تنمية التحصيل الدراسى لدى طلاب عينة الدراسة.