Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج إرشادى باستخدام الحاسب الآلي لتنمية بعض المهارات المعرفية لدي عينة من ذوي صعوبات التعلم النمائية في مرحلة رياض الأطفال /.
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم الصحة النفسية .
المؤلف
طمان ، محمد أحمد محمد حسن .
هيئة الاعداد
باحث / محمد أحمد محمد حسن
مشرف / فيوليت فؤاد إبراهيم
مشرف / أشرف محمد عبد الحليم
تاريخ النشر
1/1/2019
عدد الصفحات
289 ص ،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
الصحة النفسية
تاريخ الإجازة
1/1/2019
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم الصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 289

from 289

المستخلص

من أهم المراحل التي تحتل المرتبة الأولي في البحث والدراسة في الوقت الحالي هي مرحلة رياض الأطفال ,ويأتي دور الحاسب الآلي في إثارة المتعلم وبالأخص الطفل في مرحلة الروضة على عملية التعلم والحصول على المعلومات بطريقة جديدة وأيضاً تساعد في تخفيف وعلاج صعوبات التعلم التي يتسم بها هذا الطفل ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الروضة.
تعتبر صعوبات التعلم في مرحله رياض الاطفال من اهم المشكلات التي تحتاج الي التدخل المبكر حتي لا تمثل امام الطفل فيما بعد الحاجز امام تعليمه ونموه الطبيعي مثله كباقي اقرانه من نفس مرحلته العمرية , فقد بدا الاهتمام بمجال صعوبات التعلم في النصف الثاني من القرن الماضي في بداية الستينات علي وجه التحديد , فمصطلح صعوبات التعلم يعد من المصطلحات النفسية الحديثة نسبيا والتي جذبت انتباه العديد من الباحثين .