Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات الحل الابداعي للمشكلات في تحسين المستوى الدراسي والتفكير الابداعي لدى التلاميذ بالمرحلة الابتدائية /
الناشر
دعاء محمود عبدالمطلب السيد على،
المؤلف
على، دعاء محمود عبدالمطلب السيد.
هيئة الاعداد
باحث / دعاء محمود عبد المطلب
مشرف / محمود عبد الحليم منسي
مشرف / جمال الدين محمد الشامي
مناقش / ناجي محمد قاسم الدمنهوري
الموضوع
علم النفس التربوي. الصحة النفسية.
تاريخ النشر
2020.
عدد الصفحات
174 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
1/10/2020
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - علم النفس التربوي والصحة النفسية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 191

from 191

المستخلص

هدفت الدراسة إلى تحسين المستوى الدراسي، والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية، وتكونت عينة الدراسة من (60) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الرابع والخامس بالمرحلة الابتدائية الذين تتراوح أعمارهم بين (9-11) سنوات، وقامت الباحثة بتقسيم عينة الدراسة إلى مجموعتين (30) تلميذاً وتلميذة مجموعة تجريبية، و(30) تلميذاً وتلميذة مجموعة ضابطة، واستخدمت الباحثة مقياس التفكير الإبداعي من اعداد: محمود منسي (2008)، وبرنامج تدريبي قائم على مهارات الحل الإبداعي للمشكلات من اعداد الباحثة، وأسفرت النتائج عن فاعلية برنامج تدريبي قائم على مهارات الحل الإبداعي للمشكلات في تحسين المستوى الدراسي، والتفكير الإبداعي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.