Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
فاعلية مسرحة المناهج في إثراء التحصيل الدراسي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي المهني.
الناشر
كلية التربية النوعية،
المؤلف
الشناوى؛ عاصم محمد عبد الرؤف.
هيئة الاعداد
باحث / عاصم محمد عبد الرؤف الشناوي
مشرف / أحمد محمد صقر
مشرف / محمد عبدالحليم سرور
الموضوع
مسرحة المناهج. التحصيل الدراسى.
تاريخ النشر
2019
عدد الصفحات
ص:.(95-114)
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
الناشر
كلية التربية النوعية،
تاريخ الإجازة
29/2/2020
مكان الإجازة
جامعة المنوفية - كلية التربية النوعية - الإعلام التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 129

from 129

المستخلص

تهدف الدراسة إلي التعرف إلي مدي فاعلية مسرحة المناهج فى إثراء التحصيل الدراسي لدي تلاميذ الصف الأول الإعدادي المهني، وإتبع الباحث المنهج التجريبي وطبقت الدراسة علي عينة من تلاميذ الصف الأول الإعدادي المهني قوامها ( 54 مفرده ) منها ( 27 ) المجموعة الضابطة، و ( 27 ) تمثل المجموعة التجريبية، وأستخدم الباحث أداة الاختبار التحصيلي و توصل البحث إلي النتائج التالية:
1- عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى وبين متوسط درجات المجموعة التجريبية على الاختبار التحصيلى.
2- عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات المجموعة الضابطة فى التطبيق القبلى ومتوسط درجات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى على الإختبار التحصيلى.
3- عدم وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى ومتوسط درجات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى على الإختبار التحصيلى.
4- وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات المجموعة الضابطة فى التطبيق البعدى ومتوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى على الإختبار التحصيلى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى.
5- وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق القبلى ومتوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى على الإختبار التحصيلى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى.
6- وجود فروق دالة إحصائيًا بين متوسط درجات المجموعة الضابطة ومتوسط درجات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى على الإختبار التحصيلى لصالح تلاميذ المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى.
.