الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص الهدف من الدراسة هو التعرف على مدى توافر القيادة الاستراتيجية والاحتفاظ بالمواهب وتحقيق الميزة التنافسية بالشركة المصرية للاتصالات, وتحديد مدى أثر القيادة الاستراتيجية في تحقيق الميزة التنافسية من خلال الاحتفاظ بالمواهب في الشركة المصرية للاتصالات. وتم الاعتماد في الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي, ويتمثل مجتمع الدراسة في العاملين في الشركة المصرية للاتصالات في قطاعات القاهرة الكبرى, وتم اختيار عينة عشوائية طبقية بلغت 350 مفردة من العاملين. وتوصلت الدراسة إلى أن هناك توافر بدرجة مرتفعة لأبعاد القيادة الاستراتيجية, وأن هناك توافر بدرجة مرتفعة لأبعاد الاحتفاظ بالمواهب, كما أن هناك توافر بدرجة مرتفعة لأبعاد الميزة التنافسية. وقد بينت النتائج إلى أن هناك علاقة جوهرية بين أبعاد القيادة الاستراتيجية والاحتفاظ بالمواهب, وأن هناك علاقة جوهرية بين أبعاد الاحتفاظ بالمواهب وتحقيق الميزة التنافسية, كما أن هناك علاقة جوهرية بين القيادة الاستراتيجية وتحقيق الميزة التنافسية من خلال الاحتفاظ بالمواهب. وأوصت الدراسة بالعمل على تعزيز الاهتمام بمواطن القوة في القيادة الاستراتيجية والاحتفاظ بالمواهب وتحقيق الميزة التنافسية. الكلمات المفتاحية: القيادة الاستراتيجية, إدارة المواهب, الاحتفاظ بالمواهب, الميزة التنافسية, |