Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
”دور العلاقات العامة في تشكيل الصورة الذهنية لمؤسسات الطيران المدني المصري لدي المراهقين /
المؤلف
سمر محمد محمد الشحات
هيئة الاعداد
مشرف / سمر محمد محمد الشحات
مشرف / فاتن عبد الرحمن الطنباري
مشرف / نيفين أحمد غباشي أبو النجا
مناقش / اعتماد خلف معبد
تاريخ النشر
2018.
عدد الصفحات
246ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
اعلام تربوى
تاريخ الإجازة
1/1/2018
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - معهد الطفولة - قسم الإعلام و ثقافة الطفل.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 246

from 246

المستخلص

مستخلص الدراسة
المشكلة : تهدف مشكلة الدراسة علي دور العلاقات العامة عن طريق برامج المسئولية المجتمعية علي وجه الخصوص في تكوين الصورة الذهنية عن شركات الطيران المدني المصري لدي المراهقين.
العينة : تم إجراء الدراسة علي عينة عمدية متاحة قوامها 300 مفردة من المراهقين تترواح اعمارهم بين(12-21) سنة في نوادي الزمالك و الشمس و الترسانة و الطالبية الرياضي بالاضافة الي اعداد المجلات الصادرة عن مصر للطيران و ميناء القاهرة الجوي خلال عامي 2015 و 2016 .
المنهج: تندرج الدراسة ضمن الدراسات الوصفية التي إعتمدت منهج المسح الميداني عن طريق الإستبيان و المقابلة للحصول علي معلومات لقياس أبعاد المشكلة و معرفة كافة جوانبها.
الأدوات:إستخدمت الدراسة الاستبيان و المقابلة و تحليل المضمون لجمع البيانات .
الكلمات المفتاحية:
• العلاقات العامة .
• الصورة الذهنية.
• الطيران المدني.
• المراهقين.
• المسئولية المجتمعية للشركات.
النتائج: أظهرت النتائج إعتماد المراهقين عينة الدراسة في إكتساب معلومات عن شركات الطيران المدني عن طريق مواقع التواصل الإجتماعي بنسبة22.5% تلاها التليفزيون بنسبة 18.10% ثم عن طريق صديق بنسبة 17.4%، كما وجدت الدراسة أن أكثر الأنشطة التي يهتم المراهقين عينة الدراسة بالمشاركة فيها و تقدمها الشركات محل الدراسة هي مسابقات الجري لدعم مستشفي 57357 تلتها الجولات التعريفية لمصر للطيران و بالنسبة المراهقين حول الصورة الذهنية لديهم حول مؤسسات الطيران المدني جاءت عبارة قطاع ناجح بمعدل إستجابة بمتوسط حسابي 2.3866 و يقدم خدمات مميزة بمتوسط حسابي 2.1133 بينما جاءت معظم الإجابات محايدة في كون أنشطة الخدمة المجتمعية التي تقوم بها قد تؤثر علي طريقة تعامل المراهقين محل الدراسة معها ، كما اظهرت الدراسة وجود علاقة إرتباطية موجبة ذات دلالة إحصائية بين رأي المراهقين في الصفحات الإلكترونية لقطاع الطيران المدني المصري و الصورة الذهنية المتكونة لديهم عن الطيران المدني.