Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج فى الفلسفة قائم على مدخل تكامل المعرفة لتنمية التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج وطرق التدريس .
المؤلف
أحمد ، مروه بيومى عبد الحميد .
هيئة الاعداد
باحث / مروه بيومي عبد الحميد أحمد غريب
مشرف / سعاد محمد عمر
مشرف / محمد سيد فرغلى
مناقش / عفاف حسن حماد
مناقش / كمال نجيب الجندى
تاريخ النشر
1/1/2017
عدد الصفحات
225ص،
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
المناهج وطرق تدريس الدراسات الإجتماعية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج وطرق التدريس فلسفة و اجتماع .
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 225

from 225

المستخلص

تتحدد مشكلة البحث الحالى فى ضعف مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية، نظراً لبعض أوجه القصور المتعلقة بمنهج الفلسفة الحالى، والافتقار إلى رؤى واتجاهات حديثة تسهم فى تطويره.
وللتصدى لهذه المشكلة يحاول البحث الحالى إلى الإجابة عن السؤال الرئيسى التالى:
كيف يمكن بناء برنامج فى الفلسفة بالمرحلة الثانوية فى ضوء مدخل التكامل المعرفى لتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
ويتفرع عن هذا السؤال الأسئلة التالية :
1.ما مهارات التفكير الناقد المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية؟
2.ما القيم الفلسفية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية؟
3.ما أسس بناء برنامج الفلسفة فى ضوء مدخل التكامل المعرفى لتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
4.ما صورة البرنامج فى الفلسفة فى ضوء مدخل التكامل المعرفى فى دراسة الفلسفة لتنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
5. ما فاعلية البرنامج فى تنمية مهارات التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
نتائج البحث: أظهرت نتائج البحث فاعلية وحدة برنامج فى الفلسفة قائم على مدخل تكامل المعرفة لتنمية التفكير الناقد والقيم الفلسفية لدى طلاب المرحلة الثانوية.