Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية./
الناشر
جامعة عين شمس . كلية التربية . قسم المناهج و طرق التدريس عربى .
المؤلف
مصطفى ، فاطمة سيد إسماعيل .
هيئة الاعداد
باحث / فاطمة سيد إسماعيل مصطفى
مشرف / حسن سيد شحاتة
مشرف / مروان أحمد السمان
مناقش / محمد لطفي جاد
مناقش / أسماء إبراهيم شريف
تاريخ النشر
1/1/2017
عدد الصفحات
353ص،
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة العربية
تاريخ الإجازة
1/1/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية التربية - قسم المناهج و طرق التدريس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 353

from 353

المستخلص

تحددت مشكلة البحث الحالي في ضعف مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية، وكذلك الافتقار إلى مداخل حديثة ملائمة لتنمية تلك المهارات، وللتصدي لهذه المشكلة يحاول البحث الحالي الإجابة عن السؤال الرئيس التالي:
_ كيف يمكن بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
ويتفرع عن السؤال الرئيس الأسئلة الفرعية التالية :
س1: ما مهارات الكتابة الإقناعية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية ؟
س2: ما خطوات التعلم بالتعاقد وإجراءاته المناسبة لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
س3: ما أسس بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
س4: ما البرنامج القائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية؟
س5: ما فاعلية برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية ؟
ولدراسة هذه المشكلة والإجابة عن هذه الأسئلة اتبعت الخطوات التالية:
1.تحديد مهارات الكتابة الإقناعية المناسبة لطلاب المرحلة الثانوية.
2.تحديد خطوات التعلم بالتعاقد وإجراءاته المناسبة لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
3.تحديد أسس بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
4.بناء برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
5.تحديد فاعلية برنامج قائم على التعلم بالتعاقد لتنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.
وقد أظهرت النتائج فاعلية البرنامج القائم على التعلم بالتعاقد في تنمية مهارات الكتابة الإقناعية لدى طلاب المرحلة الثانوية.