Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر فنيات البرمجة اللغوية العصبية فى خفض بعض الاضطرابات السلوكية وتحسين التحصيل الدراسى لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية /
المؤلف
مجاهد، أمل محمود عبد السلام.
هيئة الاعداد
باحث / أمل محمود عبدالسلام مجاهد
مشرف / شـادية أحمـد عبدالخالق
مشرف / شاهيناز اسماعيل عبدالهادى
مناقش / سعيده محمد أبو سوسو
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
305 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
4/10/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسـم علـم النفس التعليمي
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 305

from 305

المستخلص

المستخلص
دراسة: أمل محمود عبدالسلام مجاهد (2017)
بعنوان: أثر فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض بعض الاضطرابات السلوكية وتحسيـن التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية
هدفت البحث إلى الكشف عن أثر فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض بعض الاضطرابات السلوكية وتحسيـن التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية ،من خلال برنامج قائم على على فنيات البرمجة اللغوية العصبية، يتضمن البحث عينة (40) من التلاميذ بالمرحلة الإعدادية ، تتراوح درجة ذكاء التلاميذ ما بين (93-110) وتتراوح أعمارهم من (13-15) عام من الجنسين من مدرستين من مدارس التعليم الأساسي بمحافظة البحيرة ، ويتم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي. واستخدم البحث أدوات:
- اختبار الذكاء المصور إعداد/جون رافن - ترجمة عماد احمد حسن 2014
- استمارة المستوى الاجتماعي الاقتصادي للأسرة إعداد/عبدالعزيز الشخص (2014)
- اختبار المسح النيورولوجي السريع إعداد/عبدالوهاب كامل (2012)
- مقياس الاضطرابات السلوكية إعداد/الباحثة
- برنامج قائم على فنيات البرمجة اللغوية العصبية للحد من الاضطرابات السلوكية إعداد/الباحثة
وتوصلت الدراسة إلى فعالية واستمرار فعالية فنيات البرمجة اللغوية العصبية في خفض بعض الاضطرابات السلوكية وتحسيـن التحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية: