الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص عنوان الدراسة : برنامج لعلاج صعوبات التعلم في القراءة والكتابة باستخدام الطريقة الصوتية لدي تلاميذ الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية. الهدف: هدفت الدراسة إلي التحقق من فعالية برنامج لعلاج صعوبات التعلم في القراءة والكتابة باستخدام الطريقة الصوتية لدي تلاميذ الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية عينة الدراسة. الأدوات : استخدمت الدراسة الأدوات الآتية: اختبار اكتشاف ذوي العسر القرائي , اختبار تشخيص صعوبات التعلم في الكتابة , اختبار سلسون المعدل لذكاء الأطفال والكبار, استبيان المهارات الادراكية , البرنامج القائم على الطريقة الصوتية. العينة : تكونت عينة الدراسة من (62) تلميذاً وتلميذة ًمن تلاميذ الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية من ذوي صعوبات التعلم في القراءة والكتابة ببعض مدارس محافظة قنا ادارة فرشوط التعليمية. الكلمات المفتاحية :برنامج ,صعوبات التعلم ،الطريقة الصوتية . النتائج : توصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية على اختبار صعوبات الكتابة واختبار اكتشاف ذوي العسر القرائي في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي ,عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية علي اختبار صعوبات التعلم في الكتابة واختبار اكتشاف ذوي العسر القرائي في القياسين البعدي والتتبعي بعد انتهاء البرنامج بشهر ونصف. |