Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
برنامج لعلاج صعوبات التعلم فى القراءة والكتابة باستخدام
الطريقة الصوتية لدى تلاميذ الصفوف
الأولى بالمرحلة الابتدائية /
المؤلف
خليفة، عفت محمد احمد.
هيئة الاعداد
باحث / عفت محمد احمد خليفة
مشرف / شادية احمد عبد الخالق
مشرف / ماجى وليم يوسف
مشرف / أسماء محمد محمود السرسي
تاريخ النشر
2017.
عدد الصفحات
288ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
29/3/2017
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم علم النفس
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 288

from 288

المستخلص

عنوان الدراسة : برنامج لعلاج صعوبات التعلم في القراءة والكتابة باستخدام الطريقة الصوتية لدي تلاميذ الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية.
الهدف: هدفت الدراسة إلي التحقق من فعالية برنامج لعلاج صعوبات التعلم في القراءة والكتابة باستخدام الطريقة الصوتية لدي تلاميذ الصفوف الأولي بالمرحلة الابتدائية عينة الدراسة.
الأدوات : استخدمت الدراسة الأدوات الآتية: اختبار اكتشاف ذوي العسر القرائي , اختبار تشخيص صعوبات التعلم في الكتابة , اختبار سلسون المعدل لذكاء الأطفال والكبار, استبيان المهارات الادراكية , البرنامج القائم على الطريقة الصوتية.
العينة : تكونت عينة الدراسة من (62) تلميذاً وتلميذة ًمن تلاميذ الصفوف الأولى بالمرحلة الابتدائية من ذوي صعوبات التعلم في القراءة والكتابة ببعض مدارس محافظة قنا ادارة فرشوط التعليمية.
الكلمات المفتاحية :برنامج ,صعوبات التعلم ،الطريقة الصوتية .
النتائج : توصلت الدراسة إلي وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية على اختبار صعوبات الكتابة واختبار اكتشاف ذوي العسر القرائي في القياسين القبلي والبعدي لصالح القياس البعدي ,عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات درجات تلاميذ المجموعة التجريبية علي اختبار صعوبات التعلم في الكتابة واختبار اكتشاف ذوي العسر القرائي في القياسين البعدي والتتبعي بعد انتهاء البرنامج بشهر ونصف.