الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة إلى التعرف على دور التخطيط الاستراتيجي في الارتقاء بأداء قيادات التعليم قبل الجامعي في ضوء التنمية المستدامة بدولة فلسطين , و استخدمت الدراسة المنهج الوصفي لتحليل واقع قيادات التعليم قبل الجامعي , حيث تم تصميم أداة الدراسة وهي عبارة عن ( استبانه ) تم تطبيقها على عينة الدراسة المكونة من (112) قائد تربوي في وزارة التربية و التعليم الفلسطينية و المديريات التابعة لها . كما وقد تم التوصل إلى العديد من النتائج التي تم بلورتها إلى مجموعة من نقاط القوة و الضعف و الفرص و التحديات ساعدت بشكل فعال إلى جانب الإطار النظري للدراسة في وضع التصور الاستراتيجي المقترح للارتقاء بأداء قيادات التعليم قبل الجامعي في فلسطين , حيث تكوُّن هذا التصور من مجموعة من المنطلقات و السيناريوهات و الاستراتيجيات جميعها يلعب دوراً هاماً في رفع أداء قيادات التعليم قبل الجامعي في فلسطين وذلك من أجل تحقيق التنمية المستدامة . الكلمات المفتاحية : -التخطيط الاستراتيجي . -التنمية المستدامة . -القيادات التربوية . |