Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تنمية مهارات ماوراء الذاكرة في تحسيـن عادات الاستذكار وفاعلية الذات لدى ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المتأخرة /
المؤلف
أبوالعلا، زينب محمد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / زينب محمد محمد أبوالعلا
مشرف / نبيلة أمين على أبو زيد
مشرف / رشا عادل عبدالعزيز
مناقش / ماجى وليم يوسف.
تاريخ النشر
2016.
عدد الصفحات
343ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
علم النفس التربوى
تاريخ الإجازة
7/5/2016
مكان الإجازة
جامعة عين شمس - كلية البنات - قسم علم النفس التعليمى.
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 343

from 343

المستخلص

مستخلص الدراسة
دراسة زينب محمد محمد أبوالعلا (2016)
بعنوان: تنمية مهارات ماوراء الذاكرة في تحسيـن عادات الاستذكار وفاعلية الذات لدى ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المتأخرة
هدفت الدراسة الى الكشف عن فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات ماوراء الذاكرة في تحسيـن عادات الاستذكار وفاعلية الذات لدى ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المتأخرة ، والكشف عن استمرار فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات ماوراء الذاكرة في تحسيـن عادات الاستذكار وفاعلية الذات لدى ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المتأخرة.
وتضمنت الدراسة (20) تلميذاً من التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المتأخرة جمعيهم من مدرسة علي مبارك الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة طنطا التعليمية - مديرية التربية والتعليم بمحافظة الغربية، ممن تتراوح أعمارهم ما بين (9–11) سنة بمتوسط عمري مقداره 10.3 سنة بانحراف معياري ±1.232. ونسبة ذكاء ما بين (93-105).
توصلت النتائج الى فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات ماوراء الذاكرة في تحسيـن عادات الاستذكار وفاعلية الذات لدى ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المتأخرة ، والكشف عن استمرار فعالية برنامج تدريبي في تنمية مهارات ماوراء الذاكرة في تحسيـن عادات الاستذكار وفاعلية الذات لدى ذوي صعوبات التعلم في مرحلة الطفولة المتأخرة.