Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
أثر إستخدام برامج التدريب وفق نظام التعليم الذاتي علي اكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي لدي طلاب كلية التربية /
المؤلف
الديب، نبيل جاد عزمي.
هيئة الاعداد
باحث / نبيل جاد عزمى الديب
مشرف / عبد العظيم عبد السلام عبد الله الفرجانى
مشرف / -----------------------
مشرف / --------------------------------------------------------
الموضوع
التعليم الذاتي. الوسائل التعليمية. التعليم - برامج.
تاريخ النشر
1993.
عدد الصفحات
273 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الآداب والعلوم الإنسانية (متفرقات)
تاريخ الإجازة
1/1/1993
مكان الإجازة
جامعة المنيا - كلية التربية - تكنولوجيا التعليم
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 295

from 295

المستخلص

أهداف الدراسة :
1 – التعرف علي أثر إستخدام برامج التدريب وفق نظام التعلم الذاتي علي اكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي لدي طلاب كلية التربية.
2 – التعرف علي الفروق الناتجة عن استخدام نظامين للتعلم الفردي والتعلم في مجموعات صغيرة، وعن اختلاف التخصص الدراسي علي كلمن زمن التعلم واكتساب المهارات.
المنهج :
- المنهج التجريبي.
نتائج الدراسة :
1 – هناك فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوي (0.01)بين متوسطي درجات الاختيار القبلي والبعدي فيما يتعلق باكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي نتيجة لاستخدام برامج التدريب، ولصالح الاختبار البعدي.
2 – ليست هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات طلاب الشعب العلمية وطلاب الشعب الأدبية في الاختبار البعدي فيما يتعلق باكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي.
3 - ليست هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب الذين إستخدموا طريقة التعلم الفردي والذين إستخدموا طريقة المجموعات الصغيرة، في الاختبار البعدي فيما يتعلق باكتساب مهارات تشغيل الحاسب الآلي.
4 - ليست هناك فروقا ذات دلالة إحصائية بين متوسطي أزمنة التعلم لدي طلاب الشعب العلمية وطلاب الشعب الأدبية.