الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص أجري هذا البحث على عينة البحث بطريقة عشوائية من طلاب السنة الثالثة بكلية التربية البدنية- جامعة الفاتح طرابلس وعددهم (40)، وبعد استبعاد جميع الخبرات السابقة، وكذلك المرضى حيث أصبح أفراد عينة البحث الكلي (30) تم تقسيمهم إلى مجموعتين بالتساوي حيث أصبحت أفراد كل مجموعة من (15) طالب. ويهدف هذا البحث إلى التعرف على أفضل توقيت (قبل الإحماء- بعد الإعداد البدني) لاستخدام الوسائط المتعددة تأثيراً على جوانب التعلم لمهارة رمي الرمح لطلاب كلية التربية البدنية بجامعة الفاتح (طرابلس). وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي لمناسبته لطبيعة هذا البحث باستخدام مجموعتين تجريبيتين المجموعة التجريبية الأولى استخدمت الوسائط المتعددة قبل بدء الإحماء ، والمجموعة التجريبية الثانية بعد الإحماء (بعد الإعداد البدني)، واستخدم الباحث اختبار شبكة التركيز (لقياس شدة الانتباه)، اختبار القدرات البدنية المرتبطة بمهارة رمي الرمح. وكانت أهم النتائج تفوق مجموعة قبل الإحماء في كل من الجانب المعرفي والمهاري وتعادلها مع مجموعة بعد الإحماء في الجانب الوجداني، ولذا يوصي الباحث استخدام الوسائط المتعددة قبل الإحماء في تعلم مهارة رمي الرمح قيد البحث لطلاب كلية التربية البدنية- جامعة الفاتح (طرابلس)، استخدام الوسائط المتعددة قبل الإحماء في تعلم مهارة رمي الرمح لطلاب كلية التربية الرياضية إجراء المزيد من الدراسات للتعرف على أفضل توقيت للاستخدام في تعلم المهارات الحركية في مناهج التربية الرياضية بالمراحل التعليمية المختلفة، إجراء المزيد من الدراسات للتعرف على أفضل توقيت للاستخدام في تعلم المهارات الحركية في مناهج التربية الرياضية بالمراحل التعليمية المختلفة. |