الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة إلى تقويم برنامج الأنشطة الترويحية الصيفية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية وإستخدام الباحث المنهج الوصفى بالإسلوب المسحى لملائمته لطبيعة الدراسة وقد تم إجراء هذه الدراسة على عينة قوامها ( 644 ) تلميذ مسئول من 42 مدرسة تم إختيارهم بالطريقة العشوائية وقد أسفرت نتائج الدراسة عن وجود قصور فى برنامج الأنشطة الترويحية الصيفية لتلاميذ المرحلة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية متمثلة فى وضوح مفهوم وأهداف الأنشطة لدى المسئولين وقلة الإمكانيات المادية والبشرية ووجود قصور فى الممارسات الإدارية وكانت أهم دوافع عدم الممارسة عدم وجود مهارات لدى التلاميذ وأهم دوافع الممارسة الشعور بالسعادة ووجود مفهوم واضح لدى التلاميذ فيد الدراسة عن الأنشطة الترويحية الصيفية وعدم الإهتمام بممارسة الإناث لبرنامج الأنشطة الترويحية الصيفية. |