الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص هدفت الدراسة الى الكشف عن: 1.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات ودافعية الانجاز. 2.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات ووجهة الضبط. 3.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات ومفهوم الذات. 4.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش وبين قلق الامتحان. 5.البناء النفسي الدينامي لشخصية الطالب ذو الاتجاه الموجب نحو الغش والطالب ذو الاتجاه السلبي نحو الغش. المنهج: استخدم الباحث المنهج الوصفى (الارتباطى). وتكونت عينة الدراسة من 421 طالب وطالبة من كليات الصيدلة والهندسة والخدمة الاجتماعية والآداب - جامعة حلوان. ومن النتائج: 1.لاتوجد فروق دالة احصائيا بين الذكور وبين الاناث فى درجات الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات. 2.لاتوجد فروق دالة احصائيا بين طلاب وطالبات الكليات النظرية وبين اقرانهم بالكليات العملية فى درجات الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات. 3.توجد فروق دالة احصائيا بين ذوى الاتجاه الموجب وبين ذوى الاتجاه السالب نحو الغش فى الامتحانات فى الدافعية للانجاز لصالح ذوى الاتجاه السالب نحو الغش. |