Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
الإتجاه نحو الغش فى الإمتحانات لدى طلاب الجامعة و علاقته ببعض المتغيرات الشخصية /
المؤلف
إبراهيم، منصور أحمد عبدالنبى.
هيئة الاعداد
باحث / منصور أحمد عبدالنبى إبراهيم
مشرف / عبدالمطلب أمين القريطى
مشرف / عبدالمطلب أمين القريطى
مشرف / عبدالمطلب أمين القريطى
الموضوع
علم النفس التربوى. الامتحانات - الغش فى.
تاريخ النشر
2001.
عدد الصفحات
أ-و، 190، 7 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
علم النفس التنموي والتربوي
تاريخ الإجازة
1/1/2001
مكان الإجازة
جامعة حلوان - كلية التربية - علم النفس التربوى
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 220

from 220

المستخلص

هدفت الدراسة الى الكشف عن:
1.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات ودافعية الانجاز.
2.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات ووجهة الضبط.
3.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات ومفهوم الذات.
4.العلاقة بين الاتجاه نحو الغش وبين قلق الامتحان.
5.البناء النفسي الدينامي لشخصية الطالب ذو الاتجاه الموجب نحو الغش والطالب ذو الاتجاه السلبي نحو الغش.
المنهج: استخدم الباحث المنهج الوصفى (الارتباطى).
وتكونت عينة الدراسة من 421 طالب وطالبة من كليات الصيدلة والهندسة والخدمة الاجتماعية والآداب - جامعة حلوان.
ومن النتائج:
1.لاتوجد فروق دالة احصائيا بين الذكور وبين الاناث فى درجات الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات.
2.لاتوجد فروق دالة احصائيا بين طلاب وطالبات الكليات النظرية وبين اقرانهم بالكليات العملية فى درجات الاتجاه نحو الغش فى الامتحانات.
3.توجد فروق دالة احصائيا بين ذوى الاتجاه الموجب وبين ذوى الاتجاه السالب نحو الغش فى الامتحانات فى الدافعية للانجاز لصالح ذوى الاتجاه السالب نحو الغش.