Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
تقويم مدارس السباحة بصعيد مصر /
المؤلف
علام, موسى محمد حسنين.
الموضوع
التربية البدنية. السباحة. طرق التدريس.
تاريخ النشر
2005.
عدد الصفحات
155 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المحاسبة
الناشر
تاريخ الإجازة
31/5/2005
مكان الإجازة
- كليه التربيه الرياضيه
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 256

from 256

المستخلص

يهدف البحث الى تقويم مدارس السباحة بصعيد مصر ويتطلب ذلك التعرف على دراسة الواقع الحالي لمدارس السباحة بصعيد مصر وتصميم برنامج ارشادى مقترح يزيد من فاعلية مدارس السباحة بصعيد مصر وقد استخدم الباحث المنهج الوصفى باعتباره أكثر أنواع المناهج اتفاقاً مع موضوع الدراسة ومن استخلاصات البحث أن الأهداف المقترحة لبرنامج مدارس السباحة لا تتحقق بصورة كاملة ووجود قصور فى الاستعانة بالوسائل التعليمية باستثناء النموذج كذلك لا يتم الاستعانة بالأدوات المساعدة والبديلة للتعليم والتدريب باستثناء لوحة ضربات الرجلين ويتم الاعتماد على التقويم الذاتى من جانب الاداريين والمعلمين ولا يستخدم التقويم الموضوعى وكذلك عدم تعدد أنواع التقويم المختلفة أى عدم الاهتمام من قبل المعلمين والاداريين بعملية التقويم وأنه لا توجد حمامات سباحة خاصة بالتعليم فقط والحمامات الموجودة التى تقام عليها مدارس السباحة حمامات عميقة ومتدرجة العمق ويوصى الباحث بأن تقوم لجنة استشارية من كليات التربية الرياضية على درجة عالية من الكفاءة العلمية والعملية واللجنة الفنية باتحاد السباحة بتحديد الأهداف المحددة لمبتدئي مدارس السباحة وكذلك تحديد المحتوى الفنى وتخطيط برامج تعليمية مقننة وتوزيع كتيبات عن مفهوم وأهداف مدارس تعليم السباحة وذلك للارتقاء بالمبتدئين ولزيادة قاعدة الناشئين ويوصى الباحث بتعليم الأربع سباحات فى مدرسة السباحة كما يوصى الباحث بإقامة مدارس السباحة على جميع الحمامات الموجودة مادامت صالحة للاستخدام وتتوافر بها عوامل الأمن والسلامة ويوصى الباحث بفتح باب تعليم السباحة لجميع الأطفال فى النوادى بأجور رمزية حتى يتم تعميم تعليم السباحة ومحو أميتها وإعداد قاعدة عريضة من المبتدئين الناشئين