الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص يهدف البحث الى التعرف على تاثير استخدام وسيلتى سلم الخطو المتدرج والتحكم النسبى لتقنين خطوات الاقتراب ومسافات الثلاث وثبات على مستوى الاداء المهارى للمبتدئين فى مسابقة الوثب الثلاثى واستخدم الباحث المنهج التجريبى وكانت اهم نتائج البحث 1- ادى البرنامج التعليمى المقترح الى تعليم مسابقة الوثب الثلاثى لكل من المجموعتين التجريبية والضابطة 20 ادى استخدام الوسيلتين التعليميتين مع المجموعة التجريبية الى ثبات الاداء الفنى وضالة الفرق النسبى لثلاث محاولات 3- استخدام الوسيلتين التعليميتين اثرت ايجابيا فى العملية التعليمية من الناحية الفنية والبدنية والمهايرة 4- ادت الوسيلتين لاقلاق الانحرفات الجدانبية مع الربط الجيد للاقتراب والوثبة والتوازن بين النسب الموضوعة وكانت اهم توصيات الباحث استخدام الوسلتين فى العملية التعليمية لجعلها اكثر فاعلية وفى مجال التدريب لتحسين المستويات الرقمية واستخدام وسيلة سلم الخطوة المدرجة فى تنمية التوازن الحركى لمرحلة الاقتراب فى مسابقات الوثب الاخرى واستخدام سلم الارتفاعات المتدرج لتحديد زوايا الارتقاء المثلى. |