Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
استخدام مدخل الجودة الشاملة فى تطوير نظام التعليم فى مصر /
المؤلف
الخولى، منى أحمد.
هيئة الاعداد
باحث / منى أحمد الخولى
مشرف / السيد سلامة الخميسي
مشرف / ميادة محمد فوزي الباسل
مناقش / حسن حسين الببلاوى
مناقش / عبدالمحسن جوده
الموضوع
الجودة الشاملة. التعليم - مصر. تطوير التعليم - مصر.
تاريخ النشر
2004.
عدد الصفحات
270 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
الدكتوراه
التخصص
أصول التربية
تاريخ الإجازة
1/1/2004
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - أصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 316

from 316

المستخلص

مشكلة البحث يمكن صياغة مشكلة البحث فى التساؤل الرئيسى التالى: كيف يمكن تطوير نظام التعليم فى ضوء استخدام مدخل الجودة الشاملة ؟ ويتفرع عن هذا السؤال التساؤلات الآتية :­ 1­ما أهم التحديات العالمية والمحلية التى تواجه المجتمع المصرى وانعكاساتها على التعليم ؟ 2­ ما أهم الملامح الأساسية لمدخل إدارة الجودة الشاملة فى التعليم ؟ 3 <U+2013> ما أهم المعوقات التى تحول دون تطبيق إدرة الجودة الشاملة فى التعليم الأساسى ؟ 4 <U+2013> كيف يمكن تقييم عناصر الجودة الشاملة فى المدارس ؟ 5­ كيف يمكن وضع نموذج للجودة الشاملة يسهم فى تطوير التعليم الأساسى؟ منهج البحث استخدمت الدراسة منهج البحث الوصفى التحليلى . أهداف البحث يسعى البحث الحالى إلى تحقيق الأهداف التالية :­ 1. التعرف على أهم التحديات العالمية والمحلية التى تواجه المجتمع المصرى ومدى انعكاستها على التعليم . 2. التعرف على أهم الملامح الأساسية لمدخل إدارة الجودة الشاملة فى التعليم . 3. تحديد أهم المعوقات التى تحول دون جودة التعليم . 4. تقييم عناصر الجودة الشاملة فى مدارس التعليم الأساسى . 5. تقديم نموذج مقترح لتطوير التعليم الأساسى فى ضوء مدخل الجودة الشاملة