الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص تهدف الدراسة الحالية إلى تقديم ملامح خطة مقترحة لتطوير نظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الشرقية على ضوء خطة التنمية المستدامة 203 وذلك من خلال التعرف على الأسس الفكرية لنظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي في مصر، والتعرف على أهم ملامح خطة التنمية المستدامة 2030 المرتبطة بالتعليم الثانوي الفني الصناعي، والوقوف على واقع ومعوقات تطبيق نظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الشرقية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة، تحديد متطلبات تطوير نظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الشرقية من وجهة نظر أفراد عينة الدراسة واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي وأسلوب التحليل البيئي SWOT))، وقد تم إعداد استبانة وذلك بهدف الوقوف على واقع ومعوقات تطبيق نظام الجدارات بالتعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الشرقية وتحديد متطلبات تطويره، وطبقت الأداة على عينة طبقية تضم (350) من معلمي ومديري مدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي التي تطبق نظام الجدارات بمحافظة الشرقية. وقد توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: أن نظام الجدارات يطبق بمدارس التعليم الثانوي الفني الصناعي بمحافظة الشرقية بدرجة متوسطة، وجود ضعف في تنفيذ التشريعات المنظمة لنظام الجدارات، اقتصار برامج التدريب للمعلمين على نظام المحاضرات والجانب النظري، إغفال نظام التعزيز للعاملين بهذا النظام، قلة دراية المعلمين بنظام الجدارات. |