الفهرس | يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام |
المستخلص فعالية برنامج تدريبي قائم على استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيًا لتحسين المهارات اللغوية وخفض السلوك الانطوائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية القابلين للتعلم اسم الباحثة: ايمان محمد محمد إبراهيم لجنة الإشراف: -1أ.د/أحمد البهي السيد تاريخ التسجيل: -2 2021/12/9أ.د/نبيل فضل محمود شرف تاريخ المناقشة: -3 2024/ 3 /10أ.م.د/عبد الرءوف إبراهيم السواح >هدفت الدراسة إلى: التحقق من فعالية برنامج تدريبي قائم على بعض إستراتيجيات التعلم لمنظم ذاتيا لتحسين المهارات اللغوية وخفض السلوك الانطوائي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية القابلين للتعلم وتكونت عينة الدراسة من ( )20تلميذاً وتلميذة من التلاميذ ذوى الإعاقة الفكرية البسيطة القابلين للتعلم فى مستوى المرحلة الابتدائية بمدارس التربية الفكرية وقسمت إلي مجموعتين ( المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية ) كل منهما تتكون من ( )10تلاميذ تراوحت أعمارهم بين ( )10-9سنوات واستخدمت الدراسة مقياس اختبار الذكاء ومقياس المهارات اللغوية للأطفال ذوى الإعاقة الفكرية، ومقياس السلوك الانطوائي تقدير المعلم والمعلمة (إعداد الباحثة)، واشارت نتائج البرنامج التدريبى المقترح الى تحسين المهارات اللغوية وخفض السلوك الانطوائي لدى تلاميذ المجموعة التجريبية مقارنه بتلاميذ المجموعة الضابطة. الكلمات المقترحة: استراتيجيات التعلم المنظم ذاتيا، تحسين المهارات اللغوية، خفض السلوك الانطوائي، تلاميذ المرحلة الابتدائية القابلين للتعلم”. |