Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
العلاقة بين التسويق على أساس خبرة والتزام العميل :
المؤلف
البيلي، أحمد السيد محمد.
هيئة الاعداد
باحث / أحمد السيد محمد البيلي
مشرف / عبدالعزيز علي حسن
مشرف / هشام محمد محمد يسن
مناقش / ناجى محمد خشبه
مناقش / عبدالوهاب راغب الراعى
الموضوع
التسويق. خبرة العميل. إدراك العملاء للتسويق.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
مصدر إلكترونى (128 صفحة) :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
الأعمال والإدارة والمحاسبة (المتنوعة)
تاريخ الإجازة
1/1/2023
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التجارة - إدارة الأعمال
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 128

from 128

المستخلص

هدفت الدراسة معرفة العلاقة بين التسويق على أساس خبرة والتزام العميل : دراسة تطبيقية على عملاء شركات اتصالات التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية، واستناداً الي الدراسات السابقة، تم إعداد قائمة إستقصاء لقياس هذه البناءات من خلال بإستخدام محرك البحث Google Drive وتم توجيهها إلي عملاء شركات اتصالات التليفون المحمول بمحافظة الدقهلية عبر الإنترنت Online Survey. ولتحليل بيانات للدراسة، تم إستخدام البرنامج الإحصائي لإدخال البيانات الأولية، وقد بلغ حجم العينة 384 مفردة، أما نوع العينة فكانت عينة كرة الثلج، وتم الإعتماد علي البرنامج الإحصائي SPSS وذلك لتحليل البيانات واختبار الفروض والوصول للنتائج الدراسة. توصلت الدراسة إلى وجود تأثير معنوي إيجابي للتسويق علي أساس خبرة العميل، أما فيما يتعلق بالمتغيرات الديموغرافية، أظهرت النتائج عدم وجود اختلاف معنوي في إدراك العملاء للتسويق علي أساس خبرة العميل طبقًا النوع، وأخيراً ووجود اختلاف معنوي في إدراك العملاء لإلتزام العميل طبقًا لاختلاف ومستوي التعليم والفئة العمرية ومستوي الدخل فيما عدا النوع ومحل الإقامة. وأوصت الدراسة الأخذ بعين الاعتبار أن التواصل المباشر مع العملاء من شأنه أن يثير مشاعرهم العاطفية بشكل رئيسي، بحيث يتوقع العملاء أن يكونوا ملائمين ومتفاعلين مع بعض العلامات التجارية، وأن يشعروا ويختبروا ذلك بكل إخلاص، ضرورة خلق ارتباط مؤثر لدي العملاء بأهداف وقيم المنظمة، لجعل المدى الذي يرغب فيه العملاء في الحفاظ على علاقة إيجابية طويلة الأمد مع العملاء على أساس العلاقات الشخصية، وإنشاء التزام عاطفي مع العملاء من خلال التأكيد والتعلق، والتي تنشأ عن التفاعلات الإيجابية المتكررة، وتلبية توقعات العملاء، فهذا يبني ثقة العملاء، ويخلق رغبة قوية لديهم في الحفاظ على العلاقة مع الشركة.