Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
متطلبات تعظيم القيمة المضافة من تطبيق معايير الجودة في التعليم الابتدائي الأزهري الخاص :
المؤلف
حسن، محمد عبدالحكيم عبدالحفيظ.
هيئة الاعداد
باحث / محمد عبدالحكيم عبدالحفيظ حسن
مشرف / هادية محمد رشاد ابوكليلة
مشرف / وفاء مجيد الملاحى
الموضوع
التعليم الابتدائي الأزهري - مصر.
تاريخ النشر
2023.
عدد الصفحات
157 ص. :
اللغة
العربية
الدرجة
ماجستير
التخصص
أصول التربية
الناشر
تاريخ الإجازة
1/12/2023
مكان الإجازة
جامعة دمياط - كلية التربية - اصول التربية
الفهرس
يوجد فقط 14 صفحة متاحة للعرض العام

from 211

from 211

المستخلص

يسعى الأزهر الشريف من خلال مؤسساته التعليمية نحو الارتقاء بالخدمة التعليمية التي يوفرها لأبنائه ، فقد عمد الأزهر الشريف إلى تطبيق معايير الجودة، كأي مؤسسة تعليمية ترنو إلى تعليم جيد لأبنائها، بهدف الوصول إلى الاعتماد للمؤسسات التي يحتويها، وإقراراً منه بوجوب الاستمرار في التحسين والتطوير. وبالتالي فالاهتمام بتطبيق معايير الجودة مطلب أساسي تسعى المؤسسات إلى تحقيقه، كذلك قياس القيمة المضافة التي تحكم وتقييم التغيير الحادث من تطبيق تلك المعايير، ومعاهد التعليم الخاص الأزهري المعتمدة كأحدى المؤسسات التعليمية بالأزهر بإمكانياتها العالية- مقارنة بالتعليم الرسمي الأزهري- تسعى إلى التحسين المستمر للوصول إلى أعلى النتائج والقيم المضافة المرضية والمحققة للأهداف المنشودة التي تجعلها قادرة على البقاء والتنافس، إلا أن هذه السبل والمتطلبات التي تؤدي إلى زيادة وتعظيم القيم المضافة من تطبيق معايير الجودة ليست معروفة ومحددة بصورة واضحة.
لقد أصبح تطبيق معايير الجودة داخل المؤسسات التعليمية ضرورة حتمية لضمان بقائها في مجتمع متغير ومتطور بشكل مستمر، إلا أن الأمر لا يقف عند تطبيقها فحسب، بل يمتد ليصل إلى معرفة الجدوى من تطبيقها والقيم المضافة الناتجة، وتنظر الدراسة إلى أبعد من ذلك فهي تبحث عن سبل تعظيم تلك القيم المضافة الناتجة من تطبيقها.