Search In this Thesis
   Search In this Thesis  
العنوان
The effect of reading short stories on enhancing EFL vocabulary acquisition of secondary stage students and their interests /
المؤلف
Khalid, Ghada Magdy Maher.
هيئة الاعداد
باحث / غاده مجدى ماهر خالد عوض
مشرف / إيمان محمد على البشبيشي
مشرف / رحاب حمدته أبوالغيط جوهر
مناقش / على عبدالسميع محمد قورة
مناقش / أحمد حسن سيف الدين
الموضوع
Short stories. EFL vocabulary acquisition. Secondary stage students.
تاريخ النشر
2024.
عدد الصفحات
online resource (170 pages) :
اللغة
الإنجليزية
الدرجة
ماجستير
التخصص
المناهج وطرق تدريس اللغة الإنجليزية
تاريخ الإجازة
1/1/2024
مكان الإجازة
جامعة المنصورة - كلية التربية - المناهج وطرق التدريس
الفهرس
Only 14 pages are availabe for public view

from 170

from 170

Abstract

تؤدى المفردات اللغوية دوراً هاما ًفي تعلم اللغة فهي المهارة الأساسية لتعلم القراءة والتحدث والكتابة والاستماع. بدون مفردات لغويه كافيه فإن الطلاب لا يستطيعوا التواصل والتعبير عن مشاعرهم. ان تنمية فهم المفردات اللغوية لدى الطلاب هدف أساسي لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة اجنبيه لان معرفة المفردات اللغوية تحدد مستوى مهارة المتحدث. ان المفردات اللغوية مؤشر لتنمية القراءة لان قراءة القصص تعمل على اكتساب كلمات جديده لان مرادفات الكلمات يمكن اكتسابها من النص المكتوبة التوصيات : بناء على نتائج واستنتاجات الدراسة فقد عرضت التوصيات الاتية : • يوصى باستخدام القصص القصيرة كإطار ليس فقط لتعزيز مهارات القراءة والكتابة، ولكن أيضًا لاكتساب المفردات لدى طلاب المدارس الثانوية. • يجب على معلمي ومدربي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية الاستفادة من القصص القصيرة كوسيلة يمكن أن تساعد الطلاب على اكتساب المزيد من المفردات. • يجب على معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية أيضًا إيجاد طرق جديدة وفعالة لتدريس القصص وتطبيقها في فصولهم الدراسية. • تدريس المفردات من خلال القصص القصيرة، يقترح على المعلمين استخدام الصور، وإعطاء التعريفات والمرادفات والمتضادات، ومطابقة المفردات مع معانيها، وما إلى ذلك. • ينبغي تدريب الطلاب على كيفية تنظيم معاني مفرداتهم من خلال السياق. • من الضروري أن يحدد الطلاب اهتماماتهم وأهدافهم وجهودهم في تعلم اللغة الإنجليزية. • قد يستفيد متعلمو اللغة من مواد مختلفة بما في ذلك النصوص الأدبية وغير الأدبية لاكتساب المزيد من المفردات. • يجب على مصممي المقرر أن يراعيوا استخدام العديد من تمارين تخمين الكلمات الجديدة ذات المعنى من السياق لتشجيع الطلاب على الثقة بقدراتهم على اكتشاف المعاني بأنفسهم.